رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

إحباط محاولة انتحار عامل بشركة أليكو إيجيبت

إحباط محاولة انتحار عامل بشركة أليكو إيجيبت

أخبار مصر

محاولة انتحار عامل بشركة اليكو إيجبت

إحباط محاولة انتحار عامل بشركة أليكو إيجيبت

أحمد بشارة 16 ديسمبر 2014 15:36

أحبط عمال شركة أليكو إيجيبت لصناعة الألوميتال بالسويس محاولة انتحار أحد العاملين، يدعى مسعود أبو العباس مشرف بقسم الحدادة بعد مروره بضائقة مالية، بسبب طول فترة الإضراب عن العمل التي بلغت 13 يومًا.

 

وكان 63 عاملاً من الشركة دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل من 3 ديسمبر الجاري، بعد أن قررت الإدارة نقلهم في مشاريع بالقاهرة والإسكندرية تابعة للشركة، بما يخالف العقود التي أبرموها التي تخلوا من بنود النقل إلى أماكن أخرى.

 

وأوضح أحمد درديري أحد العاملين بالشركة، أن العمال تفاجؤوا عصر اليوم الثلاثاء بـ"أبوالعباس" وهو يعد حبلاً ويربطه بأحد المناطق العالية ولفه حول عنقه، ما دفع العمال إلى الإمساك به مسرعين وإحباط محاولة انتحاره.

 

واشتكى "درديري" من التعنت الذي تتبعه إدارة الشركة تجاه العمال، لافتًا إلى أنهم الخميس الماضي استغاثوا بوزارة القوى العاملة والهجرة، والتقوا بالسيدة كوثر علي فرج مسؤولة لجنة التفاوض بالوزارة، وبعد اطلاعها على العقود أبلغتهم بأن نقلهم مخالف للقوانين.

 

وأضاف العامل أنهم فوجئوا بحذف البند الخاص بمكافأة نهاية الخدمة الذي يصرف فيه للعامل شهرين على الشامل عن كل سنة، بعد أن التقت شيري بشارة مديرة الموارد البشرية بشركة أوراسكوم بسكرتيرة "كوثر"، ما دفع العمال إلى الدخول في إضراب.

 

وتابع الدرديري أن "فرج" وعدتهم بإقناع إدارة أوراسكوم بالموافقة على شروط الاتفاقية بشرط عودة العمل مرة أخرى بالشركة، وكلفت وكيل وزارة القوى العاملة بالسويس بتحرير محضر إثبات تشغيل المصنع، واقترح على العمال الموافقة على الاتفاقية كما هي ثم معاودة الاتفاق مرة أخرى.

 

وأكد العمال أنهم وافقوا على اقتراح وكيل الوزارة ووقعوا على الاتفاقية، وفي اليوم الذي تلا توقيعهم فوجئوا برفع دفاتر الحضور والانصراف ومنعهم من دخول الشركة، ما دفعهم إلى معاودة الاعتصام صباح اليوم الثلاثاء.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان