رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مشروعات بني سويف تنفي نفوق طيور بمحطة إنتاج الرومى

مشروعات بني سويف تنفي نفوق طيور بمحطة إنتاج الرومى

أخبار مصر

محافظ بني سويف مجدي البنيني

مشروعات بني سويف تنفي نفوق طيور بمحطة إنتاج الرومى

أحمد سيد 16 ديسمبر 2014 15:15

نفى المهندس أحمد الشرقاوي مدير عام المشروعات بالمحافظة، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن إعدام أعداد من طيور الرومي مصابة بإنفلونزا الطيور بمحطة إنتاج وتربية الرومي شرق النيل.

 

وقال الشرقاوي إنه في حالة ظهور أي أعراض إصابة بإنفلونزا الطيور يتم إبلاغ الجهات المعنية فورا من الطب البيطري والصحة والمحافظة، للتعامل مع الموقف بشفافية، حيث لا يمكن التكتم على هذه الأخبار التي تتعلق في المقام الأول بصحة وسلامة المواطن والتي لا يمكن التهاون فيها.

 

وأضاف الشرقاوي في تصريحات صحفية، أنه في مثل تلك الحالات يتم أخذ عينات منها وإرسالها إلى المعامل المختصة، مع سرعة دفن الطيور النافقة بطريقة صحية آمنة باستخدام الجير الحي وتطهير المزرعة بكل وسائل التطهير وعزلها عن بقية المزارع.

 

وكشف الشرقاوي إجراء المحطة عملية تحصين واسعة، فضلاً عن أخذ عينات طوال العام للتأكد من عدم وجود المرض، وإعطاء جرعات من التحصينات الدورية يشرف عليها عدد من الأطباء البيطريين المدربين على كيفية التعامل مع الطيور في حالة ظهور حالات مصابة بالمرض، مشددا على أن جميع القطعان بحالة جيدة وليس بها نفوق.

 

وأشار إلى أن مثل تلك الأخبار تسفر عن إحجام كثير من العملاء من التجار والمربين عن التعامل مع إنتاج مزرعة الرومي، ما يؤدي إلى خسائر فادحة لأحد أهم مشروعات المحافظة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان