رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

التضامن: إغلاق دار أيتام لثبوت تعذيب الأطفال واستغلالهم

التضامن: إغلاق دار أيتام لثبوت تعذيب الأطفال واستغلالهم

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

التضامن: إغلاق دار أيتام لثبوت تعذيب الأطفال واستغلالهم

ايمان عبد القادر 16 ديسمبر 2014 11:23

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سحب ترخيص دار "رابح" للأيتام بالتجمع الخامس، و اتخاذ كافة الإجراءات القانونية على الفور نحو إغلاقه، و إلحاق الأبناء وعددهم عشرة بقرية الأمل، مع توفير سبل الرعاية والمتابعة لهم بالدار الجديدة وشددت الوزيرة على إلحاق الأطفال بالمدارس المناسبة لاستكمال العام الدراسي، وتقديم الدعم النفسي المطلوب لإعادة تأهيليهم.

 

وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية، إنه تبين من تقارير المتابعة الميدانية للدار، ثبوت عدد من المخالفات وعوامل الإهمال، حيث ثبت قيام صاحب الدار بإضافة أسمه إلى أسماء الأطفال والاستيلاء على التبرعات الخاصة بهم.

 

وأشارت الوزيرة، لقيام صاحب الدار باستغلال الأطفال للعمل بمزرعته بوادي النطرون، وكذلك ثبت وجود أطعمة فاسدة يتم تقديمها للأطفال.

 

وأشارت الوزيرة، لثبوت سوء معاملة الأطفال وإيذاءهم وتعنيفهم بالضرب، والعمل على حرمانهم من المأكل والملبس والمشرب، بالإضافة إلى سوء حالة الأثاث والمبنى المخصص للإقامة وعدم صلاحية المكان للمعيشة، من حيث عدم توافر عوامل الأمان مما يعرض حياة الأبناء للخطر و تدني المستوى الإداري القائم من نقص شديد بالكوادر الفنية المدربة والأمهات البديلات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان