رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإسكان: 14.7 ألف حاجز بمشروع متوسطي الدخل

الإسكان: 14.7 ألف حاجز بمشروع متوسطي الدخل

أخبار مصر

مصطفي مدبولي وزير الإسكان واالمرافق والمجتمعات العمرانية

الإسكان: 14.7 ألف حاجز بمشروع متوسطي الدخل

عبدالله محمد 16 ديسمبر 2014 11:20

قال المهندس خالد عباس، مساعد وزير الإسكان للشؤون الفنية، اليوم الثلاثاء، إن عددًا الحاجزين في مشروع متوسطي الدخل بفروع بنك التعمير والإسكان، وصل إلى 14714.

 

وأضاف عباس في تصريحات صحفية اليوم أن حصيلة بيع كراسات شروط مشروع بلغت 64595 كراسة.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت عن طرح 39 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 متر وحتى 150 مترًا في 8 مدن جديدة، وهى القاهرة الجديدة وأكتوبر والشروق والعبور وبدر والسادات والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة.

ومن أهم شروط حجز وحدات الإسكان أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصريًا، لا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الحجز، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد، ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة في المدن المطروح بها الوحدات.

ومن ضمن الشروط أن الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري وخلفه العام والخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وحال مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن، من حيث إنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

ويقر المتقدم للحجز بأنه قد اطلع على كل الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات الواردة بهذه الكراسة ووافق عليها، وأن تقدمه باستمارة الحجز بعد استيفائها وسداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية بقبول الدخول في القرعة العلنية، التي تتم يدويًا علنيا للمتقدمين بكل مدينة لتحديد المقبولين وتخصيص الوحدات لهم في ضوء الوحدات المطروحة للحجز بكل مدينة.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان