رئيس التحرير: عادل صبري 07:31 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزيرا الدفاع والداخلية يزوران المنطقة العازلة بسيناء

وزيرا الدفاع والداخلية يزوران المنطقة العازلة بسيناء

أخبار مصر

الفريق صدقى صبحى , ومحمد إبراهيم

وزيرا الدفاع والداخلية يزوران المنطقة العازلة بسيناء

وكالات 15 ديسمبر 2014 20:01

تفقد صدقي صبحي وزير الدفاع ، بصحبته محمد إبراهيم وزير الداخلية ـ اليوم الإثنين ـ  القوات العسكرية والأمنية المعنية بإقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي بين سيناء وقطاع غزة، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الدفاع.


 

الجولة "المفاجئة"، وفق توصيف موقع وزارة الدفاع، شملت تفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء لمتابعة "تنفيذ خطط مواجهة الإرهاب وإقامة منطقة مؤمنة علي الشريط الحدودي مع قطاع غزة".

وأضاف الموقع أن الوزيرين تابعا خطة "محاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها فى شبه جزيرة سيناء، والقضاء على مشكلة الأنفاق وما تمثله من مخاطر وتهديدات على الأمن القومي المصرى".

وشدد وزير الدفاع، بحسب الموقع، على "ضرورة الحفاظ على أعلى درجات اليقظة والجاهزية للتصدى لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة واستعادة الأمن والأمان". 

وقال صبحي، خلال حوار أداره مع القادة والضباط والجنود من القوات المسلحة والشرطة، وفق الموقع نفسه، إن "مصر تخطو بخطوات جادة وسريعة نحو بناء مستقبل أفضل يلبى تطلعات المصريين"، مشيرا إلي أن نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز على "التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار في سيناء".

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه مصادر أمنية مقتل 3 "تكفيريين وتدمير 40 بؤرة إرهابية" بجنوب العريش والشيخ زويد ورفح .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن المصادر (لم تسمها) القول إن الحملة "أسفرت عن مقتل 3 عناصر تكفيرية خلال اشتباكات معهم، كما تم هدم وتدمير 40 بؤرة إرهابية من المنازل والعشش الخاصة بالعناصر التكفيرية"، مشيرا إلى أنه تم "حرق وتدمير 5 سيارات و7 دراجات بخارية بدون لوحات، وتم كذلك اكتشاف مستشفى ميداني أعدته العناصر التكفيرية داخل مزرعة، وكان يضم ثلاجة للأمصال وأنبوبتي أكسجين".

ويوم 24 أكتوبر الماضي، شن مجهولون هجومًا استهدف نقطة عسكرية، بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن سقوط 31 قتيلا، و30 مصابا، وفق حصيلة رسمية، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، فرض حالة طوارئ لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في شمال سيناء. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان