رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. مصابو سلم العامرية لوزيرة القوى العاملة: يا نموت يا نتبهدل

بالصور.. مصابو سلم العامرية لوزيرة القوى العاملة: يا نموت يا نتبهدل

أخبار مصر

وزيرة القوى العاملة خلال زيارتها لمصابى الحادث

بالصور.. مصابو سلم العامرية لوزيرة القوى العاملة: يا نموت يا نتبهدل

محمود فخرى 15 ديسمبر 2014 19:16

زارت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة، مساء اليوم الاثنين، مصابي حادث انهيار سلم شركة العامرية للغزل والنسيج، نتيجة قوة التدافع أثناء تقدمهم لشغل وظائف طلبتها الشركة، بمستشفى الطوارئ الجامعي بسموحة شرق الإسكندرية.

واطمأنت "العشري" خلال الجولة التي رافقها خلالها اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية، على تقديم الرعاية الطبية للمصابين في الحادث، والبالغ عددهم 29 مصابًا، خرج 11 منهم.

وأكد المصابون للوزيرة، إن الانهيار جاء نتيجة تقصير الشركة وعدم اتخاذها كافة احتياطات الأمان للمتقدمين للوظائف مما كان يستلزم تنظيمهم عملية الدخول.

يقول على بسيوني، "21 سنة" أحد الشباب المصابين، ذهبت لتقديم طلب الالتحاق بوظيفة بالشركة، إلا أن شدة التزاحم تسببت في انهيار سلم الشركة من الطابق الثالث، فكان جزائي أنا وغيرى ممن يبحثون عن لقمة عيش هو "البهدلة" أو الموت.

أما زميله رامي معوض حمل الحكومة مسؤولية الحادث قائلا: " لو كان وزير الصناعة يريد فتح باب التعيين لعدد من العمالة فعليه أولا اتخاذ الاحتياطات لضمان أمن الناس، لمنع تكرار مثل تلك الحوادث، أما محافظ الإسكندرية فمسؤوليته لا تقل عن الوزير لأنه ليس لدى أجهزته أي استعداد لنقل 30 حالة من المصابين، ونقل بعض الحالات على نفقتهم الخاصة".

يشار إلى أن 29 شخصًا أصيبوا، صباح اليوم، أثر سقوط سلم عقار بمنطقة العطارين بالإسكندرية، بسبب التدافع أثناء التقديم لوظائف شاغرة طلبتها شركة العامرية للغزل والنسيج.


 

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان