رئيس التحرير: عادل صبري 05:43 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وابور الثلج بديل الحكومة لباعة الترجمان.. غفير وأرض فضاء

وابور الثلج بديل الحكومة لباعة الترجمان.. غفير وأرض فضاء

أخبار مصر

ارض وابور الثلج

قبل شهرين من موعد تسليمه..

وابور الثلج بديل الحكومة لباعة الترجمان.. غفير وأرض فضاء

نائب المحافظ: معنديش رد ومليش علاقة بالموضوع

نورا ناصر 15 ديسمبر 2014 19:05

مر ما يقرب من 4 شهور وتسعة أيام على إجبار الباعة الجائلين ترك أماكنهم في شوارع العاصمة ونقلهم إلى الترجمان كسوق بديل لحين الانتهاء من مشروع "وابور الثلج" الذي خصصته محافظة القاهرة لبناء سوق تجارى للباعة الجائلين، والذي سيتم الانتهاء منه خلال ستة أشهر.

ولكن لم يتبق سوى شهرين على المدة التي وضعتها الحكومة للمشروع، وهو الأمر الذي أثار عدة تساؤلات، بشأن الانتهاء من المشروع، فالأعمال التي تمت به لا توحي باستكمال أعمال الإنشاءات والترميم وبناء الأدوار العليا، والتي تصل لـ11 طابقًا خلال ستة أشهر.

 

"مصر العربية" تفقدت أرض مشروع وابور الثلج صباح اليوم "الاثنين"، ولوحظ الانتهاء من عمليات الهدم، وتوقف الأعمال نهائيا، حيث لا يتواجد سوى غفير الأرض فقط وكميات كبيرة من الحديد.

 

وقال ربيع فضل نائب رئيس نقابة الباعة الجائلين لغرب القاهرة، إن هناك معلومات أن رجل الأعمال نجيب ساويرس يسعى لشراء أرض "وابور الثلج"، وهو ما أدى إلى غضب الباعة الجائلين، موضحين أنهم سيعقدون اجتماعا لمناقشة آخر المستجدات بشأن المشروع موقفهم وبعدها سيتم تنظيم وقفة احتجاجية كخطوة تصعيدية أمام مجلس الوزراء بعد إخطار وزارة الداخلية لتنظيمها لعدم اختراق القانون.

 

وبسؤال نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية اللواء أيمن عبد التواب عن مشروع أرض وابور الثلج رفض التعليق نهائيًا، قائلاً: "الرد عند المحافظ أنا ما ليش علاقة بالموضوع دا".

 

وكشف مصدر مسؤول بمحافظة القاهرة أن هناك خلافات متداولة حتى الآن ما بين المحافظة ووزارة الاستثمار حول كيفية استغلال الأدوار، وحصول إحدى الجهتين على المواقع والأدوار المناسبة، فضلاً عن خلافات مادية حول قيمة الأرض والتي تبلغ ملايين الجنيهات، والتي ستدفعها ميزانية العاصمة.

 

 
 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان