رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

المركزي للمحاسبات: 15 مخالفة بنقابة "البناء" تكبدها 15 مليونًا

المركزي للمحاسبات: 15 مخالفة بنقابة البناء تكبدها  15 مليونًا

أخبار مصر

جانب من عرض الجهاز المركزي للمحاسبات للملاحظات في ميزانية النقابة

المركزي للمحاسبات: 15 مخالفة بنقابة "البناء" تكبدها 15 مليونًا

أحمد بشارة 15 ديسمبر 2014 17:34

كشف الجهاز المركزي للمحاسبات عن وجود ما يقرب من 15 مخالفة ارتكبها القائمون على نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، تنوعت ما بين عدم تحويل أرصدة وعدم تضمين بعض الشكات والأثاث الهالك، وإقامة مشروعات مخالفة للقوانين في موازنة 2013، أضاعت على النقابة ما يقرب من 15 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية اليوم الاثنين بالقاعة الكبرى بمقر نقابة الغزل والنسيج بالقاهرة.


وأكد الجهاز في تقريره أن الفحص أسفر عن استثمار النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب مبلغ مليوني ونصف في الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من خلال إنشاء شركة "مصر" للتعمير والإنشاء في عام 2008 بما يخالف قانون النقابات العمالية، ولائحة التنظيمات النقابية، وموافقة وزير القوى العاملة والهجرة حين ذاك على هذا القرار تحت رقم 2049.


وأضاف التقرير أن أعمال تأسيس الشركة والتصفية أسندت للشؤون القانونية للاتحاد العام لنقابات عمال مصر وحصلت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب مبلغ 3 ملايين 118 ألف و 403 جنيهات، بقيمة مساهمة ورعاية 6.02 سنويًا لمدة 4 سنوات، مما أضاع فرصة رعاية السندات قيمة المساهمة في ربطها في ودائع استثمارية بمعدل يتراوح بين 9.5 و 10%، مما اهدر مبلغ 380 ألف جنيه على النقابة.



وكشف التقرير عن تقاعس قيادات الاتحاد العام إيذاء اتخاذ الاجراءات اللازمة ضد المصفين منذ أن اكتشفوا تقرير اللجنة المشكلة من المؤسسة العمالية لخدمات المصايف عن مخالفات مالية ارتكبوها.



وأوضح التقرير  عدم تحويل 41 مليون جنيه إلى الودائع السنوية  المملوكة للنقابة ما أضاع عائد بقيمة مليون جنية 86 ألف، وعدم تضمين الميزانية 386 ألف جنيه قيمة أثاثات وأجهزة مستهلكة واستبعاد قيمتها من حسابات، واستبعاد مبلغ 314 ألف جنيه من حساب وسائل النقل من الميزانية بقيمة 4 سيارات مهلكة دفتريًا ومازالت تعمل.


واستطرد الجهاز في تقريره، أن ميزانية النقابة لم تتضمن الأرصدة المدينة والمقدرة بـ 264 ألف قيمة سُلف وطلبات بعض الموظفين دون تسويتها قبل الانتهاء من الميزانية.

 


اقرأ أيضًا:

مبادرة عمالية لدعوة رجال الأعمال لإلغاء حفلات الإفطار الجماعي

نقابة البناء تدرس حوافز المقاولات والطرق

مسيرة لأصحاب المخابز بالمنيا لمطالبة الحكومة بـ57 مليون جنيه

ضغوط على عمومية الحديد والصلب لإقالة رئيس الشركة

بدء عملية الفرز بأخبار اليوم والقومية للتوزيع

الخميس.. عمومية استئناف القاهرة لتوزيع دوائر العام الجديد

الجمعة.. انعقاد عمومية أطباء أسوان لمناقشة حوافز المناطق النائية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان