رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تهاني الجبالي: مصر في حالة حرب ضد تنظيمات تسعى لتمزيق الوطن

تهاني الجبالي: مصر في حالة حرب ضد تنظيمات تسعى لتمزيق الوطن

أخبار مصر

تهاني الجبالي في المؤتمر

بالصور..

تهاني الجبالي: مصر في حالة حرب ضد تنظيمات تسعى لتمزيق الوطن

15 ديسمبر 2014 16:23

وصفت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، البرلمان المقبل، بأنه أخطر برلمان في تاريخ مصر، معتبرة أن البرلمان القادم سيحمي الأمن القومي المصري في الحرب ضد تنظيمات لديها معلومات من أجهزة مخابرات ممولة لتمزق الوطن، على حد وصفها.

 

جاء ذلك في مؤتمر لاتحاد النقابات المهنية عقد ظهر اليوم – الاثنين- بنادى المعلمين بطنطا، بحضور خلف الزناتى نقيب المعلمين، وأسامة برهام أمين عام الاتحاد وعدد من النقباء بالمحافظة.

 

وقالت الجبالي: "البرلمان القادم هو أخطر برلمان في تاريخ مصر الحديثة، لأنه مرهون به تحقيق أحلام الشعب المصري لترجمتها إلى تشريعات على أرض الواقع وهو الذي سينشئ السلطة التنفيذية ثم تكليف الرئيس لحزب الأغلبية في تسمية رئيس الوزراء.. فنحن أمام لحظة، إما أن يكتمل فيها مثلث السلطة أو تنهار، وهذا البرلمان هو الذي سيحدد السياسات، فإما أن يعيد لنا الوطن العادل ويساعد كل القوى المصرية على التوازن وإما أصبحنا في مأزق".

 

وأضافت "الجبالى": هذا البرلمان أيضًا لديه صلاحية أن يعزل رئيس الجمهورية إذا ما ارتكب أي جريمة من المنصوص عليها في الدستور فكل الأمة المصرية مرهونة بهذا البرلمان يعرف كيف يحمي الأمن القومي المصري، لأن مصر في حالة حرب ومن لم يرها في حالة حرب، فهو لا يعلم ما نحن نواجهه، وهذا التنظيمات الموجودة ممولة ولديها معلومات من أجهزة مخابرات، ولديها أعظم الأسلحة، لتهزم بها الشعوب لتحولها لساعة دم ووطن ممزق."

 

واستطردت الجبالى: "تلك لحظة لإنقاذ مصر وإنقاذ الأمة العربية وإنقاذ الدين الإسلامي.. والنقباء هم أول المسؤولين لحماية مصلحة الشعب ضد هؤلاء الذين لم يتعلموا من الدرس ودائما الشعوب هي المنتصرة".

 

واعتبرت الجبالي أن "الشعب المصري خرج من أجل استرداد الوطن العادل الذي لا يعرف المصالح الضيقة، فالشعب المصري حل مشكلته بالقيادة باستدعائه قائد الجيش وسلمه مقاليد الحكم، وذلك بعد افتقاده أحد يتكلف بقيادة الأمة"، في إشارة إلى خروج الآلاف في تظاهرات معارضة للرئيس المخلوع محمد مرسي في 30 يونيو 2013.

 

ومن جانبه، قال خلف الزناتى نقيب المعلمين بمصر ورئيس اتحاد النقابات المهنية، إن اتحاد النقابات أكثر القوى الموجودة التحامًا بالطبقة الوسطى بالشعب.

 

وأضاف الزناتي أن اتحاد النقابات المهنية لا يسعى للوصول للسلطة، وإنما يدعم حق أعضائه في الوصول إلى البرلمان، باعتبار أن هذا حق دستوري للدفاع عن حقوق أعضائهم من المهنيين وتوصيل صوتهم، داعيًا الجميع للانضمام لهذا التحالف الواسع.

 

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان