رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفة احتجاجية لأهالي مفقودي "بدر الإسلام" بجنوب سيناء

وقفة احتجاجية لأهالي مفقودي بدر الإسلام بجنوب سيناء

أخبار مصر

أهالي المفقودين

والمحافظ: جارٍ البحث عنهم

وقفة احتجاجية لأهالي مفقودي "بدر الإسلام" بجنوب سيناء

احمد شرماوى 15 ديسمبر 2014 12:23

نظَّم العشرات من أهالي وأقرباء ضحايا المركب المنكوبة "بدر الإسلام" وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة جنوب سيناء، اليوم الاثنين، للمطالبة باستخراج جثامين أهاليهم وذويهم العالقين والمفقودين في مركب الصيد منذ يومين تقريبًا، وانتقد الأهالي تقاعس الأجهزة في عمليات البحث بل توقفها نهائيا بحجة أن المركب غرق علي أعماق بعيدة.

 

وأوضح الأهالي لــ "مصر العربية" أنَّ هناك صيادين عالقين في الغزل وآخرين داخل ثلاجات المركب فشلوا في الخروج وعددهم يصل إلى ١٤ صيادًا.

 

فؤاد المنزلاوي، أحد أقرباء الضحايا، قال في نبرة حزن إن الفقر والبلطجة هما السبب في الحادث مؤكدًا أن بحيرة المنزلة، يوجد عليها بلطجية وعصابات، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع الصياد الغلبان النزول إلى بحيرة المنزلة دون دفع إتاوات وبلطجة، وهذا هو السبب الرئيسي الذي دفع الصيادين الضحايا إلى الذهاب إلى خليج السويس.

 

وطالب حسام عبد المنعم محمد خضير، من أهالي المفقودين، بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، لإيجاد حل لاستخراج جثث ذويهم من العالقين.

 

وقال إن زملاءه هم من أنقذوا المصابين، وانتشلوا الجثث، ولم تصل إلى موقع الحادث أي مساعدات.

 

وأوضح أن إدارة ميناء الصيد البحري رفضت المساعدة في انتشال المفقودين ، مضيفا: "التقينا سكرتير عام محافظة جنوب سيناء والذي أجرى اتصالات بالعديد من الجهات للتدخل، وإرسال طواقم مجهزة لإنقاذ وانتشال الجثث التي غرقت في الثلاجة منذ يومين وعددهم 11 على الأقل بالإضافة إلى عالقين في الغزل والكبائن.

 

أما محمد جابر محمد، شقيق أحد الضحايا المفقودين، قال: "أنا أريد أخي ولا أستطيع العودة إلى قريتي من دون أخي، فأمي وأشقائي ينتظرون أخي حيّا أو ميتًا، وأضاف أن الصياد محروم من كل شيء فلا نقابة ولا تأمين صحي ولا معاشات والنقابات الخاصة بالصيادين لا تقدم أي شيء للصياد وطالب بالحكومة بالتدخل السريع لانتشال ذويهم المفقودين.

 

في سياق متصل قال اللواء أحمد فوزي عبد العليم، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، إنه أجرى اتصالات عديدة مع القاعدة البحرية بالسويس وهيئة قناة السويس، وأوضح أن الفريق مهاب مميش، قد صدق بالفعل على خروج طاقم متخصص للبحث عن المفقودين وهذا الطاقم يستطيع النزول للأعماق البعيدة.

 

 وأشار إلى أنَّ هناك مدمرة بحرية وصلت بالفعل من قاعدة سفاجا البحرية إلى منطقة جبل الزيت للبحث عن المفقودين.

 

من جهة أخرى استمع فريق من النيابة العامة لأقوال المصابين في الحادث وعددهم ١٣ صيادًا، وأكد الصيادون في أقوالهم أن المركب الكويتية صدمت مركبهم دون سابق إنذار بعد أن انحرف عن المجرى الملاحي وصدمهم من الجانب الأيمن ومؤخرة المركب؛ ما أدى إلى انقلاب بدر الإسلام على جانبه ثم انقلب بالكامل، وغرق بعدها بوقت قصير وهناك عالقين.

‏‫

‏‫

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان