رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النائب العام يبحث تمكين الطلاب المحبوسين من أداء الامتحانات

النائب العام يبحث تمكين الطلاب المحبوسين من أداء الامتحانات

أخبار مصر

النائب العام المستشار هشام بركات

النائب العام يبحث تمكين الطلاب المحبوسين من أداء الامتحانات

عمر مصطفى 15 ديسمبر 2014 10:50

كلف النائب العام المستشار هشام بركات، النيابات الكلية على مستوى محافظات الجمهورية بدراسة التظلمات المقدمة من أسر الطلاب المحبوسين، وبحث إمكانية تمكينهم من أداء الامتحانات، سواء طلبة الثانوية العامة، والكليات، والمعاهد، مع اتخاذ الإجراءات القانونية لإخطار الجهات الأمنية المختصة للقيام بمهام تأمينهم، وتسهيل عملية نقلهم إلى أماكن أداء الامتحان.

 

وتلقت النيابة العامة مئات التظلمات من أسر الطلاب المعارضين للنظام الحالي، المحبوسين على ذمة أحداث العنف التي شهدتها البلاد الفترة الماضية، لتمكينهم من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول حرصًا على مستقبلهم التعليمي.

 

وتضمنت التظلمات التي تلقتها النيابة العامة على مستوى الجمهورية، طلبات بالإفراج عن الطلاب المحبوسين حاليًا بموجب قرارات النيابة العامة الصادرة ضدهم على ذمة التحقيقات في أحداث التظاهر والشغب التي شهدتها المحافظات والجامعات.

 

ويبلغ عدد الطلاب المحبوسين حاليًا 2087 طالبًا، وفقًا لتقرير مرصد طلاب الحرية، المعني بمتابعة ملفات الطلاب المعتقلين والمفصولين من الجامعات والمعاهد.

 

اقرأ أيضًا:

إخلاء سبيل 116 طالبًا بمناسبة العام الدراسي

النائب العام يدرس الإفراج عن دفعة من المحبوسين في قضايا عنف

النائب العام يدرس إخلاء سبيل دفعة جديدة من الطلاب المحبوسين

النائب العام يمكن الطلاب المحبوسين من أداء الامتحانات

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان