رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

8 مطالب لنقابة الصيادين المستقلة بالمطرية لحماية حقوق الصيادين

8 مطالب لنقابة الصيادين المستقلة بالمطرية لحماية حقوق الصيادين

أخبار مصر

أرشيفية

8 مطالب لنقابة الصيادين المستقلة بالمطرية لحماية حقوق الصيادين

هبة السقا 15 ديسمبر 2014 10:38

حدّدت نقابة الصيادين المستقلة بالمطرية بمحافظة الدقهلية ثمانية مطالب لحماية حقوق الصيادين بعد مصرع 13 من أبناء المدينة وإصابة 6 أمس في حادث غرق مركب "بدر الإسلام" بالبحر الأحمر.

وتضمنت مطالب النقابة في بيانها إسناد بحيرة المنزلة إلى هيئة واحدة تكون مسؤولة عن بحيرة المنزلة حتى لا يتفرق دمها بين القبائل، كما طالبت بالتطبيق الفوري لمواد الدستور المصري التي تحمي الصيادين والبحيرات والثروة السمكية.

وأشارت إلى أن من بين مطالب النقابة هو القضاء على كافة أشكال التعديات على بحيرة المنزلة والتي تعوق الصيد الحر بالإضافة إلى تأمين صحي واجتماعي لكل صيادين البحيرة والقضاء على التلوث والبلطجة وإقرار معاش ثابت لأسر الضحايا.

وأكدت النقابة في بيانها على أن ما حدث يعد حلقة من سلسلة النزيف المتكرر لزهق أرواح صيادينا بعدما طردتهم بحيرتنا ألا وهي بحيرة المنزلة التي استولى عليها الإقطاعيين والمعتدين".
 
وتابع البيان "وبما  أن المطرية اكتشحت بالسواد حزنًا على أبنائها ما بين ميت ومصاب ومفقود ومريض إما بالفشل الكلوي أو أمراض الكبد فكان لزامًا علينا أن نطالب رئيس الجمهورية للتحرك لإنقاذ البحيرة".

 

اقرأ أيضا:

المطرية-التعديات-والبلطجة-سببا-الكوارث" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">نقابة الصيادين بالمطرية: التعديات والبلطجة سببا الكوارث

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان