رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

اعتصام طالبات معاهد القراءات بالأقصر لليوم السابع

اعتصام طالبات معاهد القراءات بالأقصر لليوم السابع

أخبار مصر

اعتصام طالبات معاهد القراءات بالاقصر

بسبب غلق المعاهد وتشريد 2546 طالبًا وطالبة

اعتصام طالبات معاهد القراءات بالأقصر لليوم السابع

أحمد أبو عقيل 14 ديسمبر 2014 20:52

لليوم السابع على التوالي، استمرت طالبات معاهد القراءات بالأقصر في اعتصامهن المفتوح اعتراضًا على قرار المجلس الأعلى للأزهر الشريف بغلق معاهد القراءات بجميع المحافظات في جلسته رقم 211 بتاريخ 28 / 10 /2014 والذي وصفه الطلاب بالكارثة التي تسبب في تشريد 2546 طالبًا وطالبة.

 


ومعاهد القراءات بالأقصر تم إنشاؤها منذ سنوات عن طريق الجهود الذاتية وعددها 14 معهدًا وهي " الأقصر- القرنة - الاقالتة البعيرات - ارمنت الحيط - وارمنت الوابورات - طفنيس - زرنيخ - اسنا".


ومن جانبها قالت انتصار عبد الراضي، طالبة بالمرحلة التخصصية معهد قراءات طفنيس: أنا مهددة بعدم إكمال الدراسة بالمعهد رغم انه لم يبق لى سوى أيام معدودة على إنهاء دراستي بسبب لبعد المسافة بين طفنيس واسنا.


والتقطت عائِشة العزب طالبة بمعهد الفتيات بالبعيرات مركز القرنة غرب الأقصر طرف الحديث: نحن نعتصم لليوم السابع علي التوالي دون التحرك من أي مسؤول لحل أزمتنا.


وقالت سيدة محمد طالبة معهد قراءات طفنيس إسنا الأقصر أيضًا هذا المعهد تم إنشاؤه عام 2008 فهل من المعقول أن يغلق ونذهب لمعهد يبعد عن القرية أكثر من 20 كيلومترًا.


وأضافت سارة أبو الحجاج طالبة بمعهد الفتيات بالبعيرات مركز القرنة غرب الأقصر: معهد قراءات البعيرات هو أقدم معهد بدأ التدريس فيه من عام 1990 ويضم 307 طالبة ونناشد شيخ الأزهر التدخل لحل الأزمة رحمة بنا.


سميحة عبد الرحيم علقت قائلة: "نطالب المسؤولين بسرعة التدخل قبل تشريدنا بحيث يبلغ عددنا في معهد طفنيس 165 طالبة في حين أن عدد طلاب معاهد القراءات على مستوى الجمهورية يبلغ 2300 على مستوى المحافظة".


وتساءلت جهاد الأمير: "من المسؤول عن هذا القرار الخاطئ الذي يسبب تشريد الفتيات؟".


بدورها قالت صفية عمر: نطالب شيخ الأزهر ورئيس الجمهورية التدخل وقف قرار غلق معاهد القراءات الذي يدمر مستقبلنا.


كما طالبت رحمة رمضان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بالتدخل السريع لإنقاذ الطلاب من الضياع ـ على حد تعبيرها ـ.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان