رئيس التحرير: عادل صبري 04:46 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. عمال "جاكوب كوهلر" يستغيثون بالمراغي

بالصور.. عمال جاكوب كوهلر يستغيثون بالمراغي

أخبار مصر

جانب من تجمعات العمال والعاملات بعد غلق الشركة أبوابها في وجوههم

لحل أزمة شركتهم..

بالصور.. عمال "جاكوب كوهلر" يستغيثون بالمراغي

أحمد بشارة 14 ديسمبر 2014 20:49

 

تقدم ما يقرب من 270 عاملاً وعاملة بالشركة المصرية الفرنسية الصناعية "جاكوب كوهلر" لصناعة خلاطات المياه بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بمذكرة إلى جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، اليوم الأحد، يستغيثون فيها لحل المشكلة التي يعانون منها منذ إغلاق الإدارة أبواب الشركة في وجههم.

 

وأكد فارس محمود عضو اللجنة النقابية بالشركة أنهم تقدموا بهذه المذكرة التي حملت رقم 835 لعام 2014 عقب التصريحات الصحفية التي نفى فيها "المراغي" علمه بمشكلة عمال الشركة ومحاولة تشريدهم من قبل الإدارة، لافتًا إلى أنهم تقدموا بمذكرة آخرى إلى المهندس زكي بسيوني رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية والهندسية.

 

وروى "محمود" أن العمل بالشركة كان يسير بشكل جيد، وتفاجأوا صباح الأحد الماضي بعدم قدوم الحافلات الخاصة بنقل العمال، وعندما ذهبوا إلى المصنع وجدوه مغلقًا وعليه أفراد حراسة جدد تابعون لمكتب حراسات خاصة يدعى "الثرية"، وأبلغهم الأمن بأن الإدارة اعطتهم تعليمات بعدم دخول العمال إلى المصنع وتشغيل المعدات.

 

وأضاف في تصريح لـ "مصر العربية" أنهم حرروا محضر بقسم شرطة العاشر حمل رقم 3698، ضد مجلس إدارة الشركة ممثلة في مدير الموارد الشركة محمود علام المسؤول عن تيسير أعمال الشركة في مصر، وحرر محضرًا آخر في مكتب عمل العاشر، يستفسرون فيه عن أسباب منعهم من دخول الشركة وتوقف الإنتاج.

 

واستطرد عضو اللجنة النقابية أنهم في اليوم التالي ذهبوا إلى وزارة القوى العاملة والهجرة وتقدموا بمذكر إلى الدكتورة فاطمة عمر مديرة مكتب التفاوض بالوزارة، يتساءلون فيها عن مصير العمال؟ وهل هناك حركة بيع أو شراء للشركة؟ وفي حال بيعها هل سيكون هناك ضمان لحقوق العمال؟.

 

وكشف "محمود" عن أنه في حال عدم النظر إلى شكواهم والفصل في هذا الامر سيلجأ العمال إلى النقابات المستقلة في خطوة أولى لهم لمساعدتهم في عملية التصعيد بعد ظهور تراخي من "المراغي" لحل الأزمة وعدم فاعلية النقابات العامة، والخطوة الثانية في عملية التصعيد ستكون في اعتصام أمام وزارة القوى العاملة والهجرة بالـ 270 أسرة الذين سيشردون بسبب غلق المصنع.

 

يذكر أنَّ الشركة المصرية الفرنسية الصناعية "جاكوب كوهلر" لصناعة خلاطات المياه هي واحدة من أصل 58 شركة موزعة جميع انحاء العالم لرئيسها ومالكها "ديفيد كونر".

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان