رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور.. جلال السعيد: المزلقنات والصرف والنقل النهري أول اهتماماتي

بالصور.. جلال السعيد: المزلقنات والصرف والنقل النهري أول اهتماماتي

أخبار مصر

محافظ القاهرة خلال الاجتماع التنفيى للمحافظة

خلال اجتماعه برؤساء أحياء القاهرة

بالصور.. جلال السعيد: المزلقنات والصرف والنقل النهري أول اهتماماتي

نورا ناصر 14 ديسمبر 2014 18:00

أكد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، أنَّ التجهيزات واللمسات النهائية لافتتاح جراج التحرير قد تمت وتجرى حاليًا مرحلة التشغيل التجريبي، وسيفتتح الجراج بكافة خدماته وأنشطته أمام حركة السيارات الخاصة لرواد الجراج، والافتتاح الرسمي لن يتعدى الـ 10 أيام المقبلة.

 

وتركز اجتماع السعيد برؤساء الأحياء في محافظة القاهرة حول تقنين وتطوير المزلقنات التي تخترق القاهرة، ومناقشة استعدادات أجهزة المحافظة وشركة الصرف الصحي لموسم هطول الأمطار، وتطوير النقل النهري باعتبارها أولى اهتماماته.

 

وطالب "السعيد" رؤساء الأحياء بالتنسيق مع نواب المحافظ للمناطق الأربعة، لإعداد سجلات كاملة ووافية عن جميع العقارات المخالفة في نطاق أحيائهم من خلال استكمال بيانات في شكل نموذج استمارة وزعت على رؤساء الأحياء بهدف اتخاذ إجراءات لمواجهتها ووقف تنفيذها وإزالتها منعًا لإهدار أرواح جديدة للمواطنين الأبرياء نتيجة جشع بعض مافيا المخالفين.

 

وأعلن المحافظ خلال اجتماع المجلس التنفيذي، اليوم الأحد، الذي جمعه بأمانة سر السكرتير العام ونواب المحافظ للمناطق الأربعة عن تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية تضم مسئولي هيئة الأبنية التعليمية ومديري الإدارات التعليمية.

 

وأوضح أنها بدأت أعمالها بالفعل من خلال مراجعة السلامة الإنشائية لـ 53 مدرسة بناطق القاهرة وتحديد أولويات احتياجاتها من أعمال الصيانة وسلامة الأبنية ودورات المياه ومراجعة وضع السلالم في المداخل والمخارج، لافتًا إلى أن شركة المقاولون العرب هي الموكل لها عملية التنفيذ والصيانة والتعديلات الانشائية حفاظًا على أرواح الطلاب.

 

وأضاف "السعيد" أنه كلف رؤساء المناطق بإعادة تقنين وضع بعض المعابر العشوائية التي تخترق خطوط السكة الحديد في نطاق أحياء القاهرة "عين شمس-السويس" و "القاهرة-حلوان" بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة السكة الحديد.

 

واقترح محافظ القاهرة خلال اجتماعه إقامة كباري مشاة لتأمين حركة السيارات والمواطنين في عبور هذه المزلقانات وخاصة في الأماكن المكتظة التي تشهد كثافة سكانية عالية.

 

وناقش استعدادات أجهزة المحافظة وشركة الصرف الصحي لموسم هطول الأمطار، حيث طالب بضرورة مراجعة وتطهير كافة غرف التفتيش بجميع الشوارع الرئيسية، وتجهيز المصارف الخاصة بها منعًا لحدوث أي تجمعات مائية أو أزمات خلال الموسم الشتوي، مشددًا على مسؤولي شركة الصرف بتوفير شفاطات ضخمة بمعظم المناطق طبقًا لاحتياجات الأحياء، ونشرها طبقًا لخطة عمل بالتنسيق مع هيئة الطرق وإدارة المرور.

 

واستعرض السعيد خلال المجلس ملف النقل وسبل تطوير مراسي "الحافلات النهرية" بعد استعادتها من أيدي بعض الخارجين عن القانون إثر ثورة 25 يناير، حيث رفعت المخالفات والتعديات التي تمت عليها لبدء تشغيلها مرة أخرى وإنشاء 15 مرسى جديدًا لخدمة رواده تزامنًا مع عملية تطويره ومراسيه.

 

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان