رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

قنديل يشهد حفل تخرج طلاب معهد تكنولوجيا المعلومات

قنديل يشهد حفل تخرج طلاب معهد تكنولوجيا المعلومات

أخبار مصر

الدكتور هشام قنديل - رئيس الوزراء

قال إن الانحراف عن الديمقراطية ينتج عنه عواقب وخيمة..

قنديل يشهد حفل تخرج طلاب معهد تكنولوجيا المعلومات

ياسر العويطى: 26 يونيو 2013 11:49

 شهد الدكتور هشام قنديل - رئيس مجلس الوزراء - مساء أمس الثلاثاء، حفل معهد تكنولوجيا المعلومات لتخريج الدفعة رقم (33) من طلبة المعهد ( 602 ) خريج  بحضور المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندسة هبة صالح مديرة المعهد.

 

وأوضح السفير د. علاء الحديدي – المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء - أن رئيس الوزراء استمع خلال الحفل لعرض تقديمي عن معهد تكنولوجيا المعلومات وقام بتكريم أوائل الخريجين وتسليمهم شهادات تقدير.

 

كما استعرض رئيس الوزراء أحد التطبيقات في مجال الزراعة التي تُمّكن من إيجاد نموذج إلكتروني للإرشاد الزراعي يربط بين الفلاح والتاجر والجمعية الزراعية ويساهم فى تعليم الفلاح لأساليب الزراعة التى يمكن أن تزيد من محصوله السنوى وقد تم تطبيق هذا المشروع بالتعاون مع إحدى الجمعيات الزراعية بمحافظة الشرقية.

 

كما اطلع رئيس الوزراء على تطبيق جديد يعنى بتحديد مواضع الأجسام والكائنات المتحركة بدقة Localization for Accurate Position: وهذا المشروع في طريقة للحصول على براءة اختراع وهو ثمرة للتعاون بين معهد تكنولوجيا المعلومات، وأساتذة الجامعة الأمريكية ويعد احد تطبيقات النانو الكترونيات.


 
وخاطب رئيس الوزراء الخريجين، قائلاً: "مصرنا الحبيبة في أمس الحاجة إلى جهودكم جميعاً اليوم أكثر من أي وقت مضى.. وأنتم بما تمتلكونه من وعى ومستوى تعليمي راق تدركون حجم التحديات التي تمر بها البلاد"، مؤكداً أن "الانحراف عن المسار الديمقراطي ستنتج عنه عواقب وخيمة".

 

من جهته صرح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن إستراتيجية الوزارة للمرحلة القادمة تركز على عدة محاور أساسية في مجال التدريب والتأهيل للشباب من أهمها محاكاة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمجالات الصناعة وتلبية متطلباتها من الكوادر البشرية التي تحتاجها في التخصصات التقنية عالية الحرفية التي تقدمها لعملائها في الأسواق سواء المحلية أو العالمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان