رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"السيسي" يصدِّق على قبول دفعة جديدة من المتقدمين للكليات العسكرية

السيسي يصدِّق على قبول دفعة جديدة من المتقدمين للكليات العسكرية

أخبار مصر

الفريق عبد الفتاح السيسي

من بينها "طب القوات المسلحة"..

"السيسي" يصدِّق على قبول دفعة جديدة من المتقدمين للكليات العسكرية

حاتم عبد الله 25 يونيو 2013 12:57

صدق الفريق أول عبد الفتاح السيسي - القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى - على قبول دفعة جديدة من حملة الثانوية العامة الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.


وقال اللواء أركان حرب عصمت مراد - مدير الكلية الحربية، رئيس مكتب تنسيق القبول للكليات العسكرية - إن شروط التقديم تشمل أن يكون من أب وأم مصريين وغير متقدمين للحصول على جنسية أخرى، وأن يكون حاصلاً على شهادة إتمام الثانوية العامة أو ما يعادلها، وذلك طبقاً للشروط التى يحددها مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد، بشرط أن يكون مقيداً بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد اجتاز سنواتها بنجاح.


وأضاف مراد أن الشروط تضمنت أن يكون الطالب المتقدم للكليات العسكرية حسن السير والسلوك، غير متزوج ولم يسبق له الزواج، وأن يكون سجله الجنائي خالياً من أى عقوبات أو جرائم مخلة بالشرف، وألا يكون قد استقال أو فصل تأديبياً من أي جهة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة لعدم اللياقة الطبية، وألا  يقل الطول يكون الطول عن ١٧٠ سم، ويسمح للكلية الجوية فقط بطول حتى ١٥٨ سم، للذكور وللإناث حتي ١٥٥ سم.


وشملت الشروط ـ التي نقلها مدير الكلية الحربية ـ أن يكون الطالب لائقاً طبياً، ونجح في اجتياز كافة الاختبارات البدنية، والنفسية واللغة العربية والمعلومات العامة عن مصروالاختبار الشخصى " كشف الهيئة "، والعرض الطبى العام والتحاليل التخصصية والتزام الطالبات المتقدمات للمعهد الفنى للتمريض بارتداء الزى العسكرى المقرر لهن.


وأشار مراد إلى أن الكلية الحربية تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى فيما تقبل الكلية البحرية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بالقسم العلمى، بشرط أن يكون الطالب درس إحدى مادتى الرياضة مع الفيزياء، فيما تقبل الكلية الجوية الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمى والأدبى.


وأوضح أن الكلية الفنية العسكرية، تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية القسم العلمى بشرط أن يكون الطالب درس الفيزياء والكيمياء ومادة الرياضة ٢، فيما تقبل كلية الدفاع الجوى الحاصلين على شهادة الثانوية القسم العلمى، بشرط أن يكون الطالب درس مادة الرياضة ٢ وحصل فى مادة الفيزياء على ٧٠ % فأكثر.


وأعلن مراد عن شروط قبول أول دفعة بكلية طب القوات المسلحة حيث تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية القسم العلمى، بشرط أن يكون الطالب درس مادة الأحياء، فيما يقبل المعهد الفنى للقوات المسلحة، الحاصلين على شهادة الثانوية القسم العلمى، بشرط ان يكون الطالب قد درس إحدى مادتى الرياضة مع الفيزياء، والحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم، أوالتعليم المزدوج التايع لوزارة الإنتاج الحربى أو معهد الدنبسكو بشرط أن تكون التخصصات هى الميكانيكا والكهرباء فقط، والحاصلين على شهادات أعلى فى المجالات الهندسية والتكنولوجية.


 وأشار إلى أن المعهد الفنى للتمريض للإناث يقبل الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمى بشرط دراسة مواد الفيزياء او الكيمياء مع الأحياء.


وحدد اللواء عصمت مراد الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد العسكرية وجاءت كالتالي: ٦٥% فأكثر للكلية الحربية، والبحرية، و٥٥ % فأكثر للكلية الجوية، و٩٠% فأكثر للكلية الفنية العسكرية، و٨٠ % لكلية الدفاع الجوى، و٩٦ % فأكثر لكلية طب القوات المسلحة و٦٠ % فأكثر للثانوية العامة و٦٥ بالمائة فأكثر للمعهد الفنى للقوات المسلحة، و٧٠ % فأكثر للمعهد الفنى للتمريض للإناث.


وأكد أنه يشترط ألا يزيد السن للمتقدمين فى الأول من نوفمبر القادم، لجميع الطلبة والطالبات المتقدمين للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية عن ٢٢ عامًا ويسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين فى دراسات أعلى من الشهادات المذكورة لصالح المعهد الفنى للقوات المسلحة فقط.


وأشار أن مكتب التنسيق للكليات والمعاهد الحربية ستبدأ العمل اعتبارًا من يوم الأربعاء ٣ يوليو المقبل، وسيتم إقامة مكاتب فرعية فى الإسكندرية وأسيوط، تعمل من السبت ٢٠ يوليو، على ان يتم بدء سحب ملفات التنسيق، الأول من أغسطس.


 وأضاف أن الكشف الطبى لجميع الطلبة المتقدمين سيكون فى مقر المكتب الرئيسى بالكلية الحربية وكذلك باقى الاختبارات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان