رئيس التحرير: عادل صبري 11:04 صباحاً | الاثنين 16 يوليو 2018 م | 03 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"تشريعية الشورى" ترفض زيادة مالية رئاسة الجمهورية والوزراء

تشريعية الشورى ترفض زيادة مالية رئاسة الجمهورية والوزراء

أخبار مصر

مجلس الشورى -ارشيف

بالإضافة إلى 11 جهة قضائية..

"تشريعية الشورى" ترفض زيادة مالية رئاسة الجمهورية والوزراء

آدم عبودي 25 يونيو 2013 12:50

رفضت لجنة الشؤون القانونية والدستورية بمجلس الشوري الزيادات في البابين الأول والثاني في 11 جهة قضائية، ورئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، ومجلسي النواب والشوري، والجهاز المركزي للمحاسبات.


وقال أحمد يوسف - عضو لجنة الشؤون القانونية والدستورية بالمجلس - إن اللجنة ناقشت طلبات الزيادة المالية، التي جاءت في البابين الأول والثاني بموازنة تلك الجهات، وأوصت برفض أي زيادة في هذين البابين.


وأكد ـ في عرضه لتقرير اللجنة حول الموازنة بالجلسة العامة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أحمد فهمي ـ أنه في حال ضرورة تلك الزيادة فإنها (الزيادة) سوف تظهر احتياجها في آخر العام، حيث يتم صرف أموال الموازنة موزعة علي مدار السنة، ووقتها يمكن دراسة دعمها.


وفيما يخص صندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقاري، أشار أحمد يوسف إلى أن اللجنة أوصت بإعادة وزارة المالية نسبة 5% المخصصة علي المعاشات الخاصة بهذا الصندوق، وأصدرت اللجنة توصية أيضًا لوزارة المالية بعدم خصم نسبة 20% الخاصة بصندوق الرقم القومي؛ لأنه صندوق خدمي.


وأوضح أن موازنة رئاسة الجمهوية تتحمل حاليًا مستحقات للرؤساء السابقين، وأن مرتب رئيس الجمهورية (شامل الحوافز والمكافآت) يبلغ 29 ألف جنيه، وهذا الأمر مثبت بالمستندات، وهو أقل من مرتب رئيس الوزراء بثلاثة آلاف جنيه.


وفيما يخص موازنة مجلس الشوري، قال إن المجلس أضيف إليه 90 عضوًا بالتعيين وأنه لم تتم زيادة مستحقات الأعضاء المعينين في هذه الموازنة، ورفضت اللجنة زيادة موازنة المجلس برغم من الإحتياج إليه؛ وذلك نظرا لظروف البلاد.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان