رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 صباحاً | الاثنين 21 مايو 2018 م | 06 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

استقالة رئيس تحرير الأخبار اعتراضا على تدخل "الإرشاد" في عمله

استقالة رئيس تحرير الأخبار اعتراضا على تدخل "الإرشاد" في عمله

مصر العربية 25 يونيو 2013 12:49

تقدم الكاتب الصحفي محمد حسن البنا، باستقالته من رئاسة تحرير جريدة الأخبار، اعتراضًا -حسب قوله- على تدخل مكتب الإرشاد فيما تنشره الجريدة، ومحاولته فرض وصاية على الجريدة وصحفييها.


وكتب البنا، مقالا نشرته الجريدة، في عدد اليوم الثلاثاء، تحت عنوان "هيهات.. هيهات.. هيهات"، وأشار فيه إلى اتصال بعض المنتمين لجماعة الإخوان به للومه على ما ينشر بالجريدة، مضيفا "تصور البعض أن جريدة الأخبار لن تنشر الحقائق مثلما تفعل صحف أخرى، وتصوروا أنه بإمكانهم تطويع الجريدة لحسابه باعتبارها تتبع مؤسسة صحفية حكومية أو قومية، لم نقل آمين لما تقوله الحكومة، لا يمكن أن نداري المعلومات والحقائق عن النظام، ونخداع القراء،هيهات.. هيهات.. هيهات"، بحسب قوله.


وأضاف "البنا": "أنا أؤيد أن يعلن الرئيس مرسي انفصاله عن جماعة الاخوان،  فهو رئيس كل المصريين، وأن يترك الأحزاب كاملة تتنافس بحرية في الانتخابات البرلمانية القادمة، وأن يكون هو الحكم العدل بين السلطات".

 

وعين مجلس الشورى، البنا، رئيسا لتحرير الأخبار، في أغسطس الماضي، بعد موافقة اللجنة العامة للمجلس على الأسماء التى رشحتها لجنة اختيار رؤساء التحرير، والتي جاءت بعد تقدم أكثر من مرشح واحد على منصب رئيس تحرير كل صحيفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان