رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"العليا للانتخابات" ترفض حضور محامي "مرسي" جلسة طعن شفيق

العليا للانتخابات ترفض حضور محامي مرسي جلسة طعن شفيق

أخبار مصر

أحمد شفيق

لانعدام صفتهم القانونية..

"العليا للانتخابات" ترفض حضور محامي "مرسي" جلسة طعن شفيق

محمد معوض 25 يونيو 2013 11:46

رفضت اللجنة العليا للانتخابات المنعقدة بالمحكمة الدستورية حضور ممثلين قانونيين لحملة ترشيح الدكتور محمد مرسى لرئاسة الجمهورية.

 

وكانت اللجنة القانونية لحملة الترشيح برئاسة الدكتور جمال جبريل ومصطفى الدرينى تقدمت بطلب لحضو جلسة الطعن المقدم من الفريق أحمد شفيق في تزوير نتيجة الانتخابات الرئاسية؛ لكن العليا للانتخابات أخبرتهم بأنه لا يجوز حضورهم لانتفاء صفتهم القانونية.

 

وقال جبريل فى تصريحات لـ "مصر العربية" إن اللجنة العليا للانتخابات رفضت حضورهم، مضيفًا ليس لديه توكيل رسمى من الدكتور محمد مرسى رغم انه عضو اللجنة القانونية للرئيس، موضحًا أنه حتى من لديهم توكيل رسمى من الرئيس لن يستطعيوا حضور الجلسات.

 

وكان الدكتور شوقي السيد قد تقدم بطلب إلى لجنة الانتخابات الرئاسية في 21 مايو 2013 طعنًا على قرار اللجنة رقم 35/2012 الصادرة بإعلان فوز الدكتور محمد مرسي في انتخابات الرئاسة بتاريخ 24 يونيو 2012، وطلب بصفة مستعجلة وقف القرار لحين الكشف عن نتائج التحريات الجارية والبت في تحقيقات وقائع التزوير وانتهاء لجنة الخبراء من فحص الأوراق، كما طلب بطلان قرار إعلان النتيجة وإلغائه بسقوط قرينة الصحة التي اعتمدت عليها اللجنة في قرار إعلان النتيجة.

 

ويشهد محيط المحكمة الدستورية حالة من الاستنفار الامنى، وانتشرت مدرعات الشرطة على أبواب المحكمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان