رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 مساءً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"فهمي": "الشورى" لم يضيق بالمعارضة

فهمي: الشورى لم يضيق بالمعارضة

أخبار مصر

نائب الشورى عبد الرحمن هريدي

في واقعة طرد النائب "هريدي"

"فهمي": "الشورى" لم يضيق بالمعارضة

كتب ـ آدم عبودي: 24 يونيو 2013 22:35

قال رئيس مجلس الشورى، أحمد فهمي، إن المجلس "لم يضيق صدره بالمعارضة"؛ في إشارة منه إلى واقعة طرد النائب عبد الرحمن هريدى من جلسة الأحد الماضي؛ لارتدائه وشاحًا مكتوب عليه عبارة "مطلوب رئيس جديد".

وأضاف احمد فهمي، أن النائب "هريدي" كان يحمل وشاحًا خالف القسم، الذى أقسم عليه بالدستور وينص على أن الرئيس المنتخب بإرادة حرة، مدته 4 سنوات، وليس سنة واحدة.

وأشار فهمي فى لقاء خاص على فضائية "mbc  مصر" مع الإعلامية منال السعيد، يوم الإثنين، إلى أن "المجلس لا يملك حق إقالة رئيس الوزراء، أو أى  وزير فى الحكومة"، معربًا عن ترحيبه بمبادرة الجيش لطرح حوار بين المعارضة والنظام لحل الأزمات الحالية للبلاد.

وأكد أنه "يناقش مع رئيس الجمهورية قضايا المجتمع في مجلس الدفاع الوطنى، ومجلس الأمن القومى؛ ولكن إقالة الحكومة يتحدث عنها رؤساء الأحزاب والقوى السياسية المختلفة" .

وشدد فهمى على أن "مجلس الشورى لا يتلقى تعليمات من أحد ولا من رئاسة الجمهورية"، قائلاً: "حتى لو تعارضت رغبة رئيس مجلس الشورى مع الأعضاء لا يستطيع أن يفرض شيء على غير رغبة الأعضاء" .

وتابع  فهمى أن "مجلس الشورى لم يتسرع فى إصدار أى قانون، وأن قانون مجلس النواب، تم الانتهاء منه وإرساله للمحكمة الدستورية صباح أمس الإثنين، ونأمل أن ترد فى أسرع وقت حتى نتمكن من إجراء الانتخابات بعد 60 يومًا" .

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن "قانون محور تنمية قناة السويس الذى تعرض لهجوم من القوى السياسية، لم يصل إلى المجلس وليس فى الأجندة التشريعية".

وأكد فهمى أن "مجلس الشورى لم يمارس سلطة الرقيب على الصحف القومية؛ ولكنه يمارس سلطة الملكية بصفته ممثل للدولة"، لافتا إلى أن احتجاب جريدة روزاليوسف لمدة تجاوزت الأسبوع تم بواسطة العاملين بالمؤسسة وليس الصحفيين عندما أرادوا أن يضمنوا مستحقاتهم المالية القادمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان