رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير الصحة: خطة شاملة لمكافحة إنفلونزا الطيور

وزير الصحة: خطة شاملة لمكافحة إنفلونزا الطيور

أخبار مصر

وزير الصحة

وزير الصحة: خطة شاملة لمكافحة إنفلونزا الطيور

بسمة الجزار 02 ديسمبر 2014 08:27

قال الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان: إن الوزارة بدأت في إعداد برامج جديدة للتوعية من أخطار انفلونزا الطيور وطرق الوقاية منها لكافة فئات المجتمع، وخاصة ممن يتعاملون بشكل مباشر مع الطيور والدواجن، وبدء العمل بعيادات الترصد بكل منشأة صحية وتنشيط آليات المراقبة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لأنفلونزا الطيور، بحضور ممثلين عن هيئة الخدمات البيطرية بوزارة الزراعة ومنظمة الصحة العالمية وهيئة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ولجنة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية وعدد من كبار أساتذة الأمراض الصدرية.

وتابع: تقييم وتجهيز مستشفيات الصدر والحميات ومراجعة مخزون الأدوية والطعوم وعقار والتاميفلو وكذلك دراسة إمكانية إجراء حملات تطعيم للطيور والدواجن من منزل إلى منزل أسوة بما يتم في حملات تطعيم شلل الأطفال وكذلك حملات التوعية وشرح الطرق الآمنة للتعامل مع الطيور والدواجن.

 وشدد عدوي على أهمية المتابعة الدورية التي تقوم بها وزارة الصحة لمواجهة انتشار المرض مع دخول فصل الشتاء، ذلك في إطار مناقشة الوضع الحالي لإنفلونزا الطيور على مستوى مصر وعلى مستوى العالم، كما تناول إجراءات الترصد والتوعية والتنسيق بين الجهات المختلفة.

 

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. "مستقبل وطن" يحتفل استعدادًا للانتخابات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان