رئيس التحرير: عادل صبري 04:53 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس مستقلة سمنود: عمال الشركة خرجوا للمعاش المبكر مجبرين

رئيس مستقلة سمنود: عمال الشركة خرجوا للمعاش المبكر مجبرين

أخبار مصر

شركة سمنود للنسيج والوبريات

بعد رفضهم لسياسات الإدارة..

رئيس مستقلة سمنود: عمال الشركة خرجوا للمعاش المبكر مجبرين

أحمد بشارة 01 ديسمبر 2014 19:01

أحال المهندس رضا فرحات، رئيس مجلس إدارة شركة سمنود للنسيج والوبريات، 450 عاملًا من أصل 1150 عاملاً إلى المعاش المبكر في النصف الأخير من شهر سبتمبر من العام الجاري، ونفذه مطالع شهر ديسمبر الجاري.

وقال الكيميائي هشام البنا رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشركة سمنود للنسيج والوبريات، إن هذا القرار جاء بعد رفض العمال للخيارات التي وضعتها لهم الإدارة بعد رفضهم العمل، احتجاجًا على الأوضاع الاقتصادية وتعمد سياسة التفشيل التي اتخذوها تجاه الشركة.


وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن الشركة خيرتهم بين الرضاء بالحصول على الأجر الأساسي الذي هو ثلث المتغير، بالإضافة إلى ربع المتغير فقط وبين إحالتهم للمعاش المبكر، ما دفع العمال إلى اختيار الخيار الثاني.


وهاجم رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالشركة، الإدارة، نظرًا للمستحقات التي أعطوها للعمال، حيث أعطوا بعضهم عن كل عام شهرًا والبعض الآخر شهرًا ونصف شهر، بدلًا من شهرين عن كل عام حسب ما جاء في القانون.


واعتبر البنا، أن ما يحدث داخل الشركة من تسريح لعمالها، تمهيدًا لتصفية الشركة أو بيعها لأي مستثمر في إطارة خطة الدولة لخصخصة القطاع العام.

 

يذكر أن إدارة شركة سمنود للنسيج والوبريات، نفذت اليوم الاثنين قرار إحالة 450 عاملًا من أصل 1150 عاملًا بالشركة إلى المعاش المبكر، بعد أن وقع العمال على طلب إحالتهم للمعاش رفضًا لسياسة الإدارة.



اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان