رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

28 مرشحًا باليوم الأول استعدادًا لخوض انتخابات الصيادلة

28 مرشحًا باليوم الأول استعدادًا لخوض انتخابات الصيادلة

أخبار مصر

نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبد الجواد

28 مرشحًا باليوم الأول استعدادًا لخوض انتخابات الصيادلة

بسمة الجزار 01 ديسمبر 2014 16:21

قال الدكتور أشرف مكاوي عضو مجلس نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الإشراف على انتخابات النقابة، إن عدد الصيادلة الذين تقدموا بأوراقهم للترشيح على مقاعد النقابة العامة وصل إلى 28 في ختام اليوم الأول لفتح باب الترشيح.

وأضاف مكاوي في بيان اليوم الاثنين، أنه تقدم اثنان من الصيادلة للترشح على منصب النقيب العام، وهما الدكتور أحمد فارس، الدكتور محمد علي، كما تقدم 4 أعضاء على المستوى العام فوق 15 سنة، و9 على المستوى العام تحت 15 سنة، ووصل عدد المرشحين بالمناطق إلى 9 أعضاء.


وأشار عضو المجلس إلى سهولة إجراءات الترشح والتي تتطلب فقط الأوراق التالية، واستمارة الترشيح، وإيصال سداد رسوم الترشيح، وسداد اشتراك النقابة العامة حتى 2014، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، فضلًا عن طلب بيان حالة من النقابة.

وشدد رئيس لجنة الإشراف على حرص النقابة على تقديم نموذج ديمقراطي وسليم للعملية الانتخابية، لافتًا إلى أن لجنة الإشراف تتابع كل النقابات الفرعية بمختلف المحافظات ولم يتم مواجهة أي مشاكل رغم الإقبال الشديد.

من جانبه، قال الدكتور جميل بقطر عضو مجلس نقابة الصيادلة، وأحد أعضاء اللجنة العليا للإعداد للانتخابات، إن نسبة الترشح للانتخابات في اليوم الأول تعد عالية وإيجابية مقارنة بالأعوام السابقة، وهو مؤشر على أن الصيادلة يريدون التغيير للأفضل.

وأكد بقطر أن اللجنة تحرص على تلقي كل طلبات الترشيح للصيادلة الراغبين في خوض الانتخابات حتى 10 ديسمبر الجاري، داعيًا إياهم إلى المشاركة في انتخابات النقابة يوم 6 مارس لاختيار مرشحيهم الذين سيصبحون ممثلين حقيقيين لهم.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان