رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الإسكان: مذكرات تفاهم مع مستثمرين خليجيين لضخ 150 مليار جنيه

الإسكان: مذكرات تفاهم مع مستثمرين خليجيين لضخ 150 مليار جنيه

أخبار مصر

مصطفي مدبولي وزير الإسكان واالمرافق والمجتمعات العمرانية

الإسكان: مذكرات تفاهم مع مستثمرين خليجيين لضخ 150 مليار جنيه

عبدالله محمد 01 ديسمبر 2014 13:44

بدأت وزارة اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الخطوات الفعلية لمؤتمر القمة الاقتصادية خلال شهر مارس المقبل، وذلك بالاتفاق على جذب استثمارات خليجية لنحو 20 مشروعًا تقدر قيمتها الاستثمارية بـ150 مليار جنيه في مدة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات.


وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في تصريحات صحفية عقب عودته من أبوظبي للمشاركة في مؤتمر "الاستثمار في مصر": إنه تم الاجتماع مع عدد كبير من المستثمرين الخليجيين، وسيتم توقيع مذكرات تفاهم خلال أيام للبدء في عمل الدراسات التفصيلية والمالية لهذه المشروعات، قبل توقيع العقود الخاصة بهذه المشروعات خلال مؤتمر القمة الاقتصادية.

وأضاف الوزير: "سيتم تحديد أوجه الشراكة مع هؤلاء المستثمرين، عقب إنهاء الدراسات التفصيلية، حيث ستدخل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، كشريكٍ رئيسي مع المستثمرين في هذه المشروعات، بما يدر عائدًا مستمرًا للهيئة".

وأكد أن مشاركته في مؤتمر "الاستثمار في مصر" بأبوظبي، هو خطوة فعلية لإنجاح مؤتمر القمة الاقتصادية الذي سيتم عقده في شرم الشيخ خلال شهر مارس المقبل.

وأوضح أنه عرض 20 مشروعا على مستوى المدن الجديدة، حازت جميعها على استحسان المستثمرين، واهتمامهم بالاستثمار فيها، وتبلغ القيمة الاستثمارية لهذه المشروعات 150 مليار جنيه، خلال فترة تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات لافتًا أن هذه المشروعات تقع في عدد من المدن الجديدة أهمها 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زايد.

 

ولفت إلى أن هذه المشروعات تقع في عدد من المدن الجديدة أهمها  6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والشيخ زويد.

اقرأ أيضًا:

اﻹسكان: تعديل مادة في ﻻئحة البناء الموحد للتصدي للمخالفات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان