رئيس التحرير: عادل صبري 11:12 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"مالية الشورى": 30 مليار جنيه ميزانية الجيش في الموازنة الجديدة

اقتراح بتخفيض الأجور ملياري جنيه..

"مالية الشورى": 30 مليار جنيه ميزانية الجيش في الموازنة الجديدة

حسن إبراهيم 24 يونيو 2013 16:04

أكد المهندس أشرف بدر الدين، عضو لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، أن الإنفاق على القوات المسلحة بالموزانة العامة للدولة متدنٍ للغاية بالمقارنة بالموازنات العالمية، مشيرا إلى أن ميزانية القوات المسلحة فى الموازنة الجديدة تبلغ حوالى 30 مليار جنيه.

 

وطالب بدر الدين، فى الجلسة العامة لمجلس الشورى اليوم، بأن يتم استثناء ميزانية القوات المسلحة فقط من المناقشة التفصيلية بالبرلمان طبقا للدستور، وأن تتم مناقشة باقى الميزانيات التى كانت توضع بالموازنة كرقم واحد وكانت لا تتم مناقشتها.

 

وأوضح بدر الدين، أن اللجنة اقترحت تخفيض الباب الأول الخاص بـ"الأجور والمكافآت" بمقدار 2 مليار جنيه من خلال تطبيق الحد الأقصى وتقليص عدد المستشارين ومستحقاتهم وتقليل اللجان ومكافآتها.


وأشار إلى أن الباب الثانى الخاص بشراء السلع والخدمات هو الباب الأكبر للفساد بالموازنة، ولذلك قررت اللجنة عدم زيادته عن العام الحالي.

 

وقال، إن الدعم يزيد بصورة مقلقة، وأن 80% من الدعم يذهب للأغنياء، مشيرا إلى أن المبلغ المخصص للدعم فى الموازنة الجديدة بلغ 205 مليارات جنيه منها 100 مليار دعم مواد تموينية، وذلك في حال اتخاذ الحكومة إجراءات لترشيد الدعم، وإذا لم تحدث هذه الإجراءات سيصل المبلغ إلى 150 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المبلغ المخصص لدعم الطاقة لو وُزع على المواطنين سيكون نصيب الفرد 100 جنيه شهريا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان