رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الصيادلة: بدء تلقي طلبات الترشح والانتخابات 6 مارس

الصيادلة: بدء تلقي طلبات الترشح والانتخابات 6 مارس

أخبار مصر

نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبد الجواد

الصيادلة: بدء تلقي طلبات الترشح والانتخابات 6 مارس

بسمة الجزار 30 نوفمبر 2014 21:37

أكد الدكتور أشرف مكاوي، عضو مجلس نقابة الصيادلة، ورئيس لجنة الإعداد لانتخابات النقابة، أن النقابة تتلقى ابتداءً من صباح غدًا حتى 10 ديسمبر المقبل طلبات الترشيح لانتخابات التجديد النصفي بالنقابة العامة، والكلي للنقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية، على أن تجرى الانتخابات في موعدها القانوني المحدد له 6 مارس المقبل.

 

وأضاف في بيان للنقابة اليوم، أن النقابة و"فرعياتها" يتلقون طلبات الترشح على مقعد النقيب العام ونصف أعضاء مجلس النقابة العامة بجاردن سيتي لمدة عشرة أيام، كما تتلقى طلبات الترشح لانتخابات النقابات الفرعية بمقر النقابات بمختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع مختلف النقابات، لافتًا إلى نشر تقرير شبه يومي عن سير العملية الانتخابية كاملة.

 

وأشار مكاوي إلى إرسال خطاب إلى النقابات الفرعية بمواعيد الطعون والتنازلات وفور انتهائها سنرسل قائمة بأسماء المرشحين طبقاً لجدول كامل محدد التاريخ.

 

وأوضح أن الانتخابات ستجرى تحت إشراف قضائي كامل لضمان شفافيتها ونزاهتها، والاعلان خلال الأيام المقبلة عن أسماء أعضاء لجنة الإشراف على العملية الانتخابية، ومن المقرر أن تضم 5 أعضاء، 4 من كبار رجال المهنة الذين يتمتعون بالحيادية والنزاهة والكفاءة، وإلى جانبهم أحد مستشاري الدولة.

 

ودعا مكاوي جموع الصيادلة إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات المقبلة لاختيار ممثلين عنهم يستطيعون تحقيق مصالح الصيادلة وخدمة المهنة.

 

من جانبه أوضح الدكتور جميل بقطر، عضو مجلس نقابة الصيادلة، وأحد أعضاء لجنة الإعداد للانتخابات، أنه بعد انتهاء تلقي طلبات الترشيح للانتخابات، فتح باب الطعون والتنازلات ثم بعد ذلك الإعلان عن القوائم النهائية التي ستخوض الانتخابات.

 

وأضاف بقطر أن الانتخابات ستجرى في 6 مارس المقبل والإعلان عن النتائج فور الانتهاء من عملية فرز الأصوات، وعقد جمعية عمومية لاعتماد نتيجة الانتخابات.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان