رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. تفاصيل مناقشة المشروع القومي لتشغيل الشباب

بالصور.. تفاصيل مناقشة المشروع القومي لتشغيل الشباب

أخبار مصر

جانب من اللقاء

لقاء 3 وزراء و 10 محافظين..

بالصور.. تفاصيل مناقشة المشروع القومي لتشغيل الشباب

عبدالله محمد 30 نوفمبر 2014 14:30

عقد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، اجتماعًا، اليوم الأحد، لمتابعة تنفيذ المشروع القومي لتشغيل الشباب في مجال الصناعات الصغيرة والمتناهية في المحافظات.

وأكد "لبيب" أنه سيعلن عن المشروع خلال النصف الأول من ديسمبر 2014، وستنفذ المشروعات الصغيرة على مستوى كل قرية ونجع، لافتًا إلى أن رأسمال المشروع يبلغ 10 مليارات جنيه وسيتم زيادته إلى 20 مليار جنيه، مؤكدًا أنه يهدف تقليل الهجرة من القرى للمدن.

وكشف عن إصدار تراخيص مؤقتة للمشروعات الصغيرة لسرعة بدء عمل المشروع القومي.

وحضر الاجتماع كل من غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وناهد العشري وزيرة القوي العاملة، ومحافظو الصعيد، وسها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي.

وقالت "سها": إن خطة الصندوق خلال عام 2015 تستهدف توجيه 454 مليون جنية لتمويل المشروعات الصغيرة في المحافظات المشاركة في الاجتماع، بالإضافة إلى 273 مليون جنية لمشروعات الأشغال العامة ودعم البنية التحتية.

وأشارت إلى أن الصندوق ساهم منذ عام 1992 حتى الآن في توفير 23 مليار جنيه منها 19 مليارًا للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر و4 مليارات لمشروعات البنية الأساسية والتحتية ووفرت المشروعات التي نفذها في توفير أكثر من 1,5 مليون فرصة عمل.

وأوضحت غادة والي، أن الوزارة ستوفر بداية من شهر ديسمبر المقبل، إعانات كل موسم "3 أشهر" للأسر الفقيرة التي لها أولاد بالمدارس لمساعدتهم وعدم تشغيل الأطفال، علاوة على توفير المساعدات المالية الشهرية للمسنين والمعاقين من خلال برنامج ( كرامة )، مضيفة أن بنك ناصر الاجتماعي سيمنح قروضا متناهية الصغر بدون فوائد من خلال 90 فرعًا بالمحافظات.

من جهتها، طالبت ناهد العشري، تفعيل التواصل مع الشباب خاصة في محافظات الصعيد، مؤكدة أن كافة أجهزة الدولة تقدم يد العون لهم من خلال توفير فرص عمل.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان