رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

غدًا.. فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لـ"الصيادلة"

غدًا.. فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لـالصيادلة

أخبار مصر

نقيب الصيادلة الدكتور محمد عبد الجواد

غدًا.. فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لـ"الصيادلة"

بسمة الجزار 30 نوفمبر 2014 11:19

تبدأ النقابة العامة للصيادلة في تلقي طلبات الترشيح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة العامة وفرعياتها ابتداءً من غد الاثنين حتى الأربعاء 10 ديسمبر المقبل، من 9 صباحًا إلى 3 عصرًا، على أن يمد آخر يوم حتى الساعة 5 مساءً، لتبدأ الانتخابات الجمعة 6 مارس المقبل من 9 صباحًا إلى 7 مساءً.

 

وحصلت "مصر العربية" على نسخة من استمارات الترشح لانتخابات التجديد النصفي التي تجرى طبقًا لقانون إنشاء نقابة الصيادلة رقم 47 لسنة 1969، بالنقابة العامة و26 نقابة فرعية.

 

ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أن يكون من الأعضاء الذين مضى على قيدهم بالجدول العام 15 سنة على الأقل.

ويجرى الاقتراع على عضوية مجلس النقابة العامة "التجديد النصفي": 6 أعضاء على المستوى العام (3 أعضاء فوق 15 سنة، 3 أعضاء تحت 15 سنة)، 7 أعضاء يمثلون المناطق الستة الآتية: ممثل القاهرة والجيزة فوق 15 سنة، ممثل وسط الدلتا فوق 15 سنة، ممثل منطقة غرب الدلتا فوق 15 سنة، ممثل شرق الدلتا تحت 15 سنة، ممثلين لشمال الوجه القبلي تحت وفوق 15 سنة، ممثل منطقة جنوب الوجه القبلي فوق 15 سنة، بحيث لا يزيد ممثلو أي نقابة فرعية عن عضو واحد.

وتشمل الانتخابات مناصب النقباء الفرعيين ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب أن يكون مقيدًا بدائرة النقابة الفرعية ومر على قيده بالجدول العام 15 عامًا على الأقل.

وبشأن عضوية مجالس النقابات الفرعية يتكون مجلس النقابة الفرعية من 6 أعضاء بكل نقابة فرعية عدا نقابة القاهرة فيتكون من 10 أعضاء ونقابة الإسكندرية من 8 أعضاء، على أن يكون نصف عدد المجلس ممن مضى على قيدهم بالنقابة أكثر من 15 عامًا والنصف الآخر ممن مضى على قيدهم أقل من 15 سنة، ويشترط فيمن يرشح نفسه أن يكون مقيدًا بدائرة النقابة المرشح لها.

كما يشترط تسديد الصيادلة البالغ عددهم 180 ألف صيدلي اشتراكات النقابة حتى العام الجاري، وإذ لم يتسنَّ للصيدلي ذلك فإن النقابة وفرعياتها منوطة بفتح باب التسديد داخل اللجان الانتخابية مما يوفر للناخب حق الاقتراع والإدلاء بصوته.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان