رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالفيديو.. مواطنون بعد براءة مبارك: تحيا مصر الفساد

بالفيديو.. مواطنون بعد براءة مبارك: تحيا مصر الفساد

أخبار مصر

مواطنون أثناء التحدث إليهم

بالفيديو.. مواطنون بعد براءة مبارك: تحيا مصر الفساد

شيرين خليفة 29 نوفمبر 2014 18:55

أثار قرار الحكم الصادر ببراءة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير، جدلا في الشارع المصري، فما بين الرفض والقبول تنوعت آراء الشارع المصري، حاولت كاميرا "مصر العربية" رصد ردود  أفعال المواطنين بعد الحكم.

سخر عبد الجواد إبراهيم، محام، من قرار المحكمة، قائلا: "للأسف كانوا بيحاكموه على قتل المتظاهرين، فاتضح أن المتظاهرين هما اللي غلطانين وهما اللي قتوا نفسهم أو انتحرو"، مشيرًا إلى أن مبارك يستحق البراءة نظرًا لما قدمه للأمة من تضحيات حتى أصبحت مصر رقم واحد في السرطان، والفساد والتلوث والبيئة والفقر لذلك يستحق البراءة.

 

وأضاف عبد الجواد: "إنني أوجه تحيتي للقاضي الرجل الشجاع الذي أعطى مبارك براءة، رغم كل الفساد فيستحق كل تقدير واحترام"، مختتما كلامه: "لست وحدي من أقول حسبي الله ونعم الوكيل ولكن الشعب المصري بأكمله".

 

وعلق محمود علاء، سائق، على الحكم بقوله: "قانون ساكسونيا شغال والحمد لله"، متسائلا: "لما الناس كلها طلعت براءة أمال مين إللى موت الشباب؟ ومين إللي كان بيضرب فينا في الميادين"، واصفا الحكم بأنه غير عادل.

 

وأعرب عن غضبه بأنهم قاموا بثورتين، ولكن ما الجديد، قائلا: "تحيا مصر، تحيا مصر للفساد، تحيا مصر لرجال الأعمال"، مؤكدا أن الذي يحكم البلد رجال أعمال وأنهم لن يتركوها.

 

وطالب مبارك ونجليه وحبيب العادلي ومعاونيه برفع دعوى رد شرف على الشعب المصري والثوار، الذين نزلوا إلى الميادين للمشاركة في إسقاط حكمه، لتعويض ما تعرض له خلال الثلاث السنوات الأخيرة.

 

وأضاف صلاح عبد الحميد، محاسب، أن الشعب هو من قتل نفسه، وهو من أصاب نفسه بالالتهاب الكبدي الوبائي، والفشل الكلوي، وهو المسئول عن تكسير الطرق والتسبب في الحوادث، لافتا إلى: "أن مبارك ملاك بجناحين، وإحنا شياطين"، مضيفا: "إحنا إللي منستهلوش عشان إحنا شعب زبالة".

 

وقال محمد عيسى، مهندس، إننا كنا في انتظار براءة مبارك، منذ أن علمنا بتظاهرات 28 نوفمبر، مشيرا إلى أن كل هذا سياسة دولة، قائلا: "الجيش ينزل، والشرطة تأمن، الإعلام يدعم ويخوف الشعب، ثم يصدر القضاء حكم البراءة وإللي يخرج للتظاهر بالجزمة".

 

وأضاف: لا تعليق على الحكم فقد رأيت سيارات تقوم بدهس المتظاهرين، وسقوط ضحايا كثيرين، وانتشار الظلم، ولكن هذا القرار للقاضي وهو من يحاسب عليه.

 

وفي سياق متصل، قال حسين عبد العال، بائع، إنه في حكم مبارك كان ينعم بالأمان، ولم يكن يعرف المظاهرات وما يشهده هذه الأيام لذلك أقول له ألف مبروك.

 

كما أكد محمد حسين، طالب، أن القاضي هو من أدرى بالحكم، وهو من يعرف تفاصيل القضية، فالقضاء المصري معروفا بعدالته، والابتعاد عن العاطفة والانحياز لحكم، مشيرا إلى أن القانون فوق كل شيء ويجب احترامه.

 

وأشار عماد رمضان، محام، أن هذا الحكم كان متوقعا، وأنه كان يجب إصداره منذ زمن، موضحا أن هذا الحكم ليس له علاقة بثورة 25 يناير، لأن الثورة كان لابد من إقامة محكمة ثورة، وإذا لم تقم يجب علينا ان نحترم حكم القانون الذي وضعه مبارك منذ 30 عاما.

شاهد الفيديو

           

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان