رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

القبض على 157 متظاهراً..ومقتل شابين وإصابة 10 في اشتباكات بالمطرية

 القبض على 157 متظاهراً..ومقتل شابين وإصابة 10 في اشتباكات بالمطرية

أخبار مصر

اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا

بينهم 5 بنات حتى الأن

القبض على 157 متظاهراً..ومقتل شابين وإصابة 10 في اشتباكات بالمطرية

خالد كامل و المنيا- محمد كفافي 28 نوفمبر 2014 11:53

واصلت الأجهزة الأمنية إحكام سيطرتها على الشارع المصري اليوم بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة لفض التظاهرات والتجمعات وعدم السماح بها حتى لا يتم تكدير السلم والأمن، حيث ضبط 145 متظاهراً منذ الصباح حتى الأن، بحسب تصريحات المصادر الأمنية وبيانات وزراة الداخلية .

فقد صرح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن المتابعات الأمنية لدعوات التظاهر الذي ينطلي على التخريب والعنف اليوم الجمعة المعروفة بتظاهرات 28 نوفمبر بانتفاضة الشباب المسلم، قد رصدت بعض التجمعات بعدد من محافظات الجمهورية حاول خلالها المتجمعون قطع الطرق وإطلاق الألعاب النارية والشماريخ، التي تم التعامل معها بصورة فورية وتفريقها وضبط 145من مثيرى الشغب بحوزتهم زجاجات مولوتوف معده للإستخدام وألعاب نارية.

ومن بين المضبوطين المواطن طاهر سيد سليمان ، عامل بمحل جزارة ، تم ضبطه بمنطقة دار السلام بالقاهرة وبحوزته قنبله بمفجر، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل  مع عدد من الأجسام الغريبة وتفكيك عدد(  8 ) عبوات متفجرة محلية الصنع .

     وتابع"تجوب الأقوال والدوريات الأمنية مختلف شوارع وميادين الجمهورية للتعامل المباشر مع ما يستجد من أحداث".

من جانبه، قال اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، إن محاولات للتظاهر قد قام بها المتظاهرون بغية العنف و التحريض على الإرهاب وتعاملت القوات معهم وفضت تجمعاتهم بمنطقة "أبو هلال" بمركز ملوي بالمحافظة.

وأضاف مدير الأمن في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أن القوات ضبطت عشرة أشخاص منذ الصباح الباكر بالمنيا عقب فض التظاهرات، نافياً في الوقت نفسه ما تردد من شائعات حول إصابة متظاهرين اثنين بالرصاص الحي من جانب قوات الأمن أو حدوث اشتباكات، الأمر الذي أثبتته بعض صفحات التواصل الاجتماعي وأفادت بإصابة اثنين بالرصاص الحي في منطقة أبو هلال بالمنيا، بينما شهدت قرية الشيخ فضل بمركز بني مزار خروج مسيرة وتم تفريق القوات الأمنية لها دون وقع إصابات علىلا حد قوله.

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني مقتل شابين متظاهرين بمنطقة المطرية خلال اشتباكات مع القوات من قبل المتظاهرين حاملي السلاح على حد قوله.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ" مصر العربية" أنه القوات ضبطت 5 من البنات المشاركات في التظاهرات بمنطقة عين شمس وإصابة أكثر من عشرة أشخاص خلال اشتباكات المطرية وعين شمس وعدم إصابة أي فرد أو ضابط من قوات الأمن حتى الأن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان