رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أوقاف الدقهلية: الإسلام بريء من دعوات التظاهر غدًا

أوقاف الدقهلية: الإسلام بريء من دعوات التظاهر غدًا

أخبار مصر

الشيخ صبرى عباده

أوقاف الدقهلية: الإسلام بريء من دعوات التظاهر غدًا

سارة حامد 27 نوفمبر 2014 19:53

قال الشيخ صبري عبادة، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، إن المديرية تسيطر على كل المساجد بنطاق محافظة الدقهلية ولا وجود لأي مسجد تسيطر عليه الجماعات السلفية، مشيرًا إلى أن هناك بعض الزوايا الأهلية والتي تخضع أيضًا لمديرية الأوقاف.

وأضاف عبادة أن الإسلام العظيم بريء من الدعوات التي دعا لها عناصر من المتشددين للتظاهر، فتلك الدعوات استندت إلى أفكار منحلة وأفكار لا تفهم الإسلام فهمًا جيدًا، أما بالنسبة لآرائهم السياسية فهم ليسوا رجال دولة بل دعاة انشقاق، وعليهم أن يتركوا الدولة تسير بوسطيتها العالية، لكى ننهض بمصر الحبيبة.

وأضاف عبادة: "خطبة الجمعة المقرر لها غدًا سيكون عنوانها عظمة الجوانب الأخلاقية في الإسلام من حيث الإنسانية والتعايش"، مشيرًا إلى أن من أهم السمات التي يحث عليها الإسلام الدعوة للأخلاق الطيبة والمثل العليا وعظمة الإسلام وخطورة المتاجرة به أو الافتراء عليه، وخطورة المتاجرة بالدين وحرمة القتل والتخريب.

وأشار إلى أن أي واعظ أو خطيب سيخالف التعليمات الصادرة من قبل مديرية الأوقاف سيتم محاسبته عن طريق الشؤون القانونية أو سحب ترخيص أي شخص من الحاملين لتراخيص الخطابة في حال مخالفته.

 

اقرأ أيضًا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان