رئيس التحرير: عادل صبري 05:45 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"لا للإرهاب...لا لإهانة المصف" في وقفة أئمة الأزهر بسوهاج

لا للإرهاب...لا لإهانة المصف  في وقفة أئمة الأزهر بسوهاج

أخبار مصر

اثناء الوقفة

"لا للإرهاب...لا لإهانة المصف" في وقفة أئمة الأزهر بسوهاج

رضوان الشريف 27 نوفمبر 2014 16:35

 تحت شعار "لا ... للإرهاب " و "لا ... لإهانة المصحف" شارك اللواء  محمود عتيق محافظ سوهاج في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها رجال الدين من الأوقاف والأزهر، والصوفية بسوهاج أمام مقر المعهد الديني الأزهري الإعدادي الثانوي للبنين- أقدم المعاهد بسوهاج  للتنديد بأعمال العنف والإرهاب .

 

بدت الوقفة الاحتجاجية عقب صلاة الظهر أمام مسجد الشبان المسلمين بميدان الشبان المسلمين بمدينة سوهاج ، وشارك فيها الدكتور أحمد حمادي ـ وكيل منطقة سوهاج الأزهرية، والشيخ إسماعيل الصغير ـ وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج ، وكبار مشايخ سوهاج ، وعدد من رجال الدين وأئمة المساجد وطلاب المعاهد الأزهرية بسوهاج .

 

وتأتي الوقفة في إطار دعوة رجال الدين بسوهاج لاحترام كتاب الله والبعد به عن المهاترات السياسية واحترام قدسيته حيث أشار الدكتور أحمد حمادي في كلمته إلى ضرورة احترام المصحف الشريف، وعدم رفعه لأن رفعه يعد إهانه للإسلام والمسلمين، مؤكدًا على أن ذلك يعد فتنة والفتنة نائمه ولا يجب إيقاظها .

 

   وبدروه، أكد المحافظ أن الشعب المصري عامة والسوهاجي خاصة دائما ما يقف أمام الفتنة ويتصدى لها، مشيرًا إلى أن المصحف الشريف كتاب مقدس، و موجود في قلب وعقل الشعب المصري، لذا لا يجب استغلاله ورفعه في المظاهرات .

 

   وقال إن مصر متقدمة إلى الأمام ولا تخشى الإرهاب طالما أن هناك مؤسسات واعية كالأزهر الشريف الذى لا يقبل المتاجرة بالدين، لذا فإن للأزهر ورجاله الدور الأكبر في توعية المواطنين لأن الأزهر دائما ما يتصدر الصفوف الأمامية في المواقف الوطنية.

 

 

 

 

 اقرأ أيضا:  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان