رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأربعاء 23 مايو 2018 م | 08 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

استياء بـ"الخارجية" من تدخل "الحداد" في الحركة الدبلوماسية

استياء بـالخارجية من تدخل الحداد في الحركة الدبلوماسية

أخبار مصر

عصام الحداد مساعد الرئيس للشئون الخارجية

استياء بـ"الخارجية" من تدخل "الحداد" في الحركة الدبلوماسية

23 يونيو 2013 23:15

استياء بـ"الخارجية" من تدخل "الحداد" في الحركة الدبلوماسية

كتب – أحمد مطاوع:

أعرب دبلوماسيون بوزارة الخارجية، عن استيائهم الشديد من تدخلات مساعد الرئيس للشئون الخارجية عصام الحداد، في الحركة الدبلوماسية؛ ما تسبب في تأخر إصدارها؛ لأكثر من شهرين كاملين  .

وأوضحت مصادر مطلعة بالوزارة لـ"مصر العربية" أن كلا من: الحداد، ورئيس ديوان رئاسة الجمهورية السفير رفاعة الطهطاوي، عدلا في الحركة الدبلوماسية بعد إعدادها من قبل وزارة الخارجية .

وأشارت المصادر ـ التي فضلت عد ذكر اسمائها، أن تلك التعديلات أثارت استياء وزير الخارجية محمد كامل عمرو نظرا لوضع "أهل الثقة" في مناصب لا تتناسب مع كفاءتهم ولا ترتيبهم، وذلك حسب زعم المصادر.

من ناحية أخري، أكدت وزارة الخارجية أنه لا تنسيق بين السفارات المصرية وأعضاء حملة "تمرد" في الخارج مشيرة إلى أن عدد من الفعاليات التي أقامتها تلك الحملة تسببت في مشاكل عدة تدخلت على أثرها السفارات لحلها مع السلطات المعنية في الخارج

وأكدت وزارة الخارجية أن دولتين خليجيتين طلبت من السفارة المصرية لدى كل منهما أن يحذرا المصريين من جمع أي توقيعات أو ممارسة أنشطة سياسية أو التجمهر بصورة أكثر من ٢٠ شخص مؤكدة أنه سيتم التعامل مع المخالفين وفق القوانين المتبعة لذلك والتي تصل عقوبتها إلى السجن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان