رئيس التحرير: عادل صبري 10:52 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محلب يكلّف لجنة أموال الإخوان بتنفيذ حكم حظر تحالف الشرعية

محلب يكلّف لجنة أموال الإخوان بتنفيذ حكم حظر تحالف الشرعية

أخبار مصر

إبراهيم محلب ، رئيس الوزراء

تزامنًا مع التظاهرات

محلب يكلّف لجنة أموال الإخوان بتنفيذ حكم حظر تحالف الشرعية

وكالات 27 نوفمبر 2014 12:31

قرر مجلس رئاسة الوزراء تكليف لجنة حصر أموال جماعة الإخوان المسلمين، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ حكم قضائي صادر بحظر أنشطة تحالف "دعم الشرعية ".


وبحسب الجريدة الرسمية (الوقائع المصرية) ـ اليوم الخميس ـ : قرر إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، تكليف لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، بحظر أنشطة تحالف دعم الشرعية، الصادر في حقه حكمًا بالحظر في 29 سبتمبر الماضي.

وأوضح قرار محلب أن "تكليف اللجنة يأتي وفقا لما ورد بمنطوق الحكم، وأسبابه الجوهرية المرتبطة بالمنطوق ارتباطا لا يقبل التجزئة، بحظر أنشطة التحالف، والتحفظ على أمواله".

ويأتي هذا تزامنًا مع دعوات أطلقتها الجبهة السلفية أحد مكونات تحالف دعم الشرعية ، للتظاهر يوم غد الجمعة 28 نوفمبر ، ضد السلطة الحاكمة.

وكان مجلس الوزراء المصري، قرر في 16 أكتوبر الماضي، تنفيذ حكم حظر أنشطة التحالف، وفقا لما جاء فى الدعوى رقم ٢٨٠٨ لسنة ٢٠١٤ مستعجل القاهرة، قبل أن ينشر القرار في الجريدة الرسمية (الوقائع المصرية) في 30 من ذات الشهر.

يذكر أن وزير العدل المصري محفوظ صابر، قال في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول، إن "حكم حظر أنشطة التحالف، يؤدي تباعا إلى التحفظ على أموال قيادات الأحزاب المنضوية تحته، وإن الحكم أحيل إلى لجنة حصر أموال الإخوان، لتنفيذه، والتحفظ على أموال القيادات المنضوية تحت التحالف، بصرف النظر عن انتمائها لتنظيم الإخوان من عدمه".

وفي سبتمبر من العام الماضي، أصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما بـ"حظر أنشطة تنظيم الإخوان المسلمين في مصر"، وجماعة الإخوان المسلمين المنبثقة عنه، وجمعية الإخوان المسلمين، وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة لها والتحفظ على جميع أموالها العقارية والسائلة والمنقولة"، الأمر الذي تبعه تشكيل لجنة للتحفظ على أموال الجماعة في ديسمبر الماضي.

وبحسب مصدر قانوني للإخوان، في تصريحات سابقة للأناضول، فإن اللجنة، تحفظت منذ تشكيلها، على 342 شركة و1107 جمعيات أهلية، و174 مدرسة، بالإضافة إلى التحفظ على أموال 1441 من قيادات الصف الأول والثاني والثالث بالجماعة.

اقرأ أيضا:


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان