رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

استئناف الدراسة بمدارس بالإسماعيلية بعد العثور على قنبلة بجوارها

استئناف الدراسة بمدارس بالإسماعيلية بعد العثور على قنبلة بجوارها

نهال عبد الرءوف 27 نوفمبر 2014 11:22

أكد المهندس سرور إبراهيم سرور، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، على انتظام العملية التعليمية داخل المدارس التى عثر بها على هياكل للقنابل، صباح اليوم الخميس.

وأضاف فى تصريحات لـ"مصر العربية" بأن اليوم الدراسى استأنف بكل من مدرستى المنار وآمون الخاصة بشكل طبيعى ولم يحدث إخلاء للمدرستين، وأدى طلاب مدرسة المنار امتحانات الميدترم كما هو محدد.

وأشار سرور إلى أنه تم إبلاغنا من قبل مديرى المدرستين بما تم العثور عليه، فأبلغنا الأجهزة الأمنية التى انتقلت على الفور لمكان الواقعة، وتبين أنها مجرد عبوات فارغة ولا يوجد منها أى خطر، وتم إزالتها واستئناف اليوم الدراسى.

وأكد أن العثور على هذه العبوات تم أثناء القيام بإجراءات التفتيش التى تتم قبل بدء اليوم الدراسى طبقا للتعليمات التى صدرت بإجراء عمليه تفتيش دقيقة بكامل المدرسة من فصول دراسية وفناء وحجرات الأنشطة ودورات المياه قبل بدء اليوم الدراسى والانتهاء منه إلى جانب المرور حول الأسوار خارج وداخل المدارس.

وأوضح سرور أن ارتفاع نسبة الغياب بالمدارس اليوم هو أمر استثنائى راجع إلى خوف وقلق بعض أولياء الأمور من أحداث الغد الموافق 28 نوفمبر الجارى.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان