رئيس التحرير: عادل صبري 06:41 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تشكيل لجنة ثلاثية لحل أزمة عمال "سماد الشرقية"

تشكيل لجنة ثلاثية لحل أزمة عمال سماد الشرقية

أخبار مصر

خالد فهمي وزير البيئة

بعد اجتماع بـ"الشورى"..

تشكيل لجنة ثلاثية لحل أزمة عمال "سماد الشرقية"

آدم عبودي 23 يونيو 2013 20:18

قررت لجنة القوى البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى اليوم الأحد، تشكيل لجنة ثلاثية لعقد لقاء مع رئيس الهيئة العربية للتصنيع،  لحل أزمة عمال مصنع سماد الشرقية ـ التابع للهيئة ـ وعددهم 39 عاملًا.


وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الدكتور عبد العظيم محمود رئيس لجنة القوى البشرية والإدارة المحلية بـ"الشورى"، والدكتور خالد فهمي وزير البيئة، وممثل عن محافظة الشرقية.

من جانبه، دعا د. عبد العظيم محمود، العمال إلى العودة للعمل، وبدء بيع المخزون بالشركة كخطوة بدائية لحل الأزمة.

فيما قال د.خالد فهمي وزير البيئة ـ خلال حضوره اجتماع لجنة القوى البشرية والإدارة المحلية بمجلس الشورى، اليوم - إن عملية تدوير القمامة لم يطبق فى مصر بشكل عام ولكن ما يجري حاليًا هو أن المحليات أو المحافظات هي المعنية بالأمر.

وأضاف د. فهمى، أن هذا الأمر هو الشيء نفسه المطبق في أزمة حرق "قش الأرز" حيث وجدت تلك الجهات أن الحل في الأزمة، هو إنشاء مصنع لتدوير هذا القش، بدلًا من حرقه من خلال مشاركة ثلاثية بين المحافظة، ووزارة البيئة، ومستثمرين محليين.

واقترح وزير البيئة لحل أزمة مصنع سماد الشرقية، بأن يكون هناك مستمثر محلي يحل محل الهيئة العربية للتصنيع، على أن يكون هناك اتفاق بينه وبين محافظة الشرقية على حقه (المستثمر) من كل طن يدخل إلى المصنع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان