رئيس التحرير: عادل صبري 02:20 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قناة السويس: الصيد استولى على مواقع استراتيجية بمدخل المجرى

قناة السويس: الصيد استولى على مواقع استراتيجية بمدخل المجرى

أخبار مصر

قناة السويس

قناة السويس: الصيد استولى على مواقع استراتيجية بمدخل المجرى

نهال عبد الرءوف 26 نوفمبر 2014 10:21

اتهمت هيئة قناة السويس نادي الصيد المصري البورسعيدي بالاستيلاء على مواقع وأراضٍ استراتيجية بمدخل الشمالي للقناة دون وجه حق، مشيرة إلى أن عدم تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في هذا الصدد جريمة يعاقب عليها القانون.

أوضحت الهيئة في بيان لها أن الأرض التي استولى عليها نادى الصيد تابعة لهيئة قناة السويس وتقع بمكان استراتيجي بمدينة بورسعيد، مشيرة إلى أن المصلحة العليا تقضى إقامة مقر للسيطرة على أعمال حركة السفن في مدخل مدينة بورسعيد لخدمة أغراض القناة، الأمر الذي لا تعلو على أية مصلحة أخرى.

كما أكدت أن لجوء الهيئة للقضاء أمر يحسب لها لاحترامها إجراءات القانون كما أن الحكم القضائي الصادر لها حفظ حق نادى الصيد فى الرجوع على محافظة بورسعيد لتعويضه عن الأضرار التى لحقت به، نافية أن يكون استطالة أمد النزاع يكسب النادي حقًا على أرض الهيئة باعتبار أنه شغلها – تعديًا– طول فترة اللجوء للقضاء.

ذكرت أن نادى الصيد ببورسعيد تعدى على الأرض المملوكة لهيئة قناة السويس ببورسعيد وأقام عليها المنشآت الخاصة به غصباً دون سند من القانون ورغم علمه بأنها من أملاك الهيئة المتعلقة بالملاحة فى المجرى الملاحي للقناة، واحترامًا للقانون بادرت الهيئة إلى حماية حقها فى ملكية الأرض بإقامة الدعوى رقم 184 لسنه 89 مدنى كلى بورسعيد.

 

اقرأ أيضا      :

تجار السمك بالإسماعيلية: مفيش بيع ولا شرا.. والأهالي: كله مزارع

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان