رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الاشتباه في إصابتين بأنفلونزا الطيور بسوهاج

الاشتباه في إصابتين بأنفلونزا الطيور بسوهاج

أخبار مصر

مديرية الصحة بسوهاج

الاشتباه في إصابتين بأنفلونزا الطيور بسوهاج

رضوان الشريف 25 نوفمبر 2014 16:13

قال الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج: إن مستشفى الحميات بسوهاج استقبل اليوم الثلاثاء حالتين جديدتين مشتبه في إصابتهما بمرض أنفلونزا الطيور.

 

وأوضح عبد العال، في تصريحات صحفية، أن الحالتين هما سيدة تُدعى "عزة السيد عبد الله" من مركز طهطا تبلغ من العمر 25 سنة، وطفل من مركز المنشاة عمره 3 سنوات ونصف، مشيرًا إلى أنهما يخضعان للملاحظة داخل المستشفى.

 

وكان مستشفى حميات سوهاج استقبل مساء أمس الاثنين 10 حالات تم تحويلها من مستشفيات: المنشأة، والتعليمي، وطهطا العام، وسوهاج العام، تعاني ارتفاعا فى درجات الحرارة ومشتبه فى إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور.

 

على صعيد آخر قال الدكتور أحمد البدري، مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة سوهاج: إن فريق التقصي الوبائي لمرض ”انفلونزا الطيور” اكتشف بؤرة للإصابة بالمرض أثناء قيامه بالمتابعة والفحص العشوائي لأماكن تربية وبيع الطيور بالمنازل والمحال والأسواق، حيث تبين وجود أعراض صعوبة في التنفس وحالات نفوق بين هذه الطيور، وجاءت نتائج تحليل العينات لها إيجابية لمرض انفلونزا الطيور.

 

وأكد قيام لجان التقصي بالمديرية بإعدام جميع الطيور فى هذه البؤرة ودفنها بالطرق الصحية والقيام برش وتطهير سطح العقار وإخطار إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بالمحافظة التي قامت بفحص المخالطين للطيور المصابة وأخذ عينات منهم وتحليلها وجاءت كلها سلبية للمرض.

 

اقرأ أيضاً:

50 حالة إصابة بالجدري المائي بسوهاج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان