رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

القضاء الإداري يؤيد إزالة 100 مبنى مخالف بالبحيرة

القضاء الإداري يؤيد إزالة 100 مبنى مخالف بالبحيرة

أخبار مصر

المستشار محمد خفاجى

القضاء الإداري يؤيد إزالة 100 مبنى مخالف بالبحيرة

وفاء السعيد 25 نوفمبر 2014 12:24

أيدت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية الدائرة الأولى بالبحيرة اليوم الثلاثاء قرارات الإزالة الصادرة ضد 100 مبنى مخالف بمدن وقرى محافظة البحيرة لإقامتها بدون ترخيص ولخطورتها على الأرواح وألزمت المخالفين المصروفات القضائية .

 

وكانت المحكمة قد عقدت جلستها برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين صالح كشك ووائل المغاوري نائبي رئيس مجلس الدولة .

 

قالت المحكمة في حيثيات تأييدها أن المشرع أعد قواعد ثابتة بحظر إنشاء أي مبان أو منشآت أو إقامة أي أعمال أو توسيعها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها أو ترميمها أو إجراء أي تشطيبات خارجية دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة الإدارية المختصة بشؤون التخطيط والتنظيم .

 

أضافت المحكمة ان الخروج على هذه القواعد المتقدمة توجب وقف الأعمال المخالفة بالطريق الإداري بقرار مسبّب من الجهة الإدارية المشار على أن يعقبه صدور قرار مسبَّب من المحافظ المختص أو من ينيبه بإزالتها أو تصحيحها إذا كانت تؤثر على مقتضيات الصحة العامة أو أمن السكان أو المارة أو الجيران.

اقرأ أيضًا :

ارتفاع ​أسعار الأسماك يشوى جيوب فقراء البحيرة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان