رئيس التحرير: عادل صبري 05:30 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

احتجاز حالتين للاشتباه فى إصابتهما بإنفلونزا الطيور بالغربية

احتجاز حالتين للاشتباه فى إصابتهما بإنفلونزا الطيور بالغربية

أخبار مصر

انفلونزا الطيور

احتجاز حالتين للاشتباه فى إصابتهما بإنفلونزا الطيور بالغربية

هبة الله أسامة 25 نوفمبر 2014 10:45

كشفت مديرية الصحة بالغربية اليوم عن احتجاز حالتين يشتبه في إصابتهما بمرض إنفلونزا الطيور وذلك بمستشفى حميات طنطا ومستشفى حميات المحلة.

وبحسب بيان للمديرية فإن الحالة الأولى لشخص يدعى جميل محروس محمد، 53 سنة، عامل بإحدى مزارع الدواجن، مقيم قرية برما التابعة لمركز طنطا، وتم حجزه بمستشفى حميات طنطا، والثانية لطفلة تدعى نادين حسن عزت عبد المجيد عامين و4 شهور وتم حجزها بمستشفى حميات المحلة للاشتباه في إصابتها.

جاء ذلك بعد أن ظهرت على الحالتين أعراض المرض من ضيق في التنفس واحمرار في الوجه وارتفاع درجة الحرارة وتم أخذ عينات دم ومسحة حلق وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة.

من جانبه أكد الدكتور، محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية، فى تصريحات صحفية اليوم أن نتائج العينات أثبتت أن الحالة الأولى سلبية، وبالنسبة للحالة الثانية تم إرسال عينتها إلى معمل الوزارة ولكن لم تصل حتى الآن.

وبين أن المديرية رفعت حالة الطوارئ القصوى بجميع مستشفيات مدن ومراكز المحافظة، حيث تم توفير جميع الأمصال والأدوية الخاصة بمرض الإنفلونزا الطيور، موضحا أن هناك تنسيق كامل بين مديرية الصحة ومديرية الطب البيطرى، لمواجهه ظهور أي بؤر جديدة مصابة بالإنفلونزا بين الطيور، أو ظهور أي حالات اشتباه بشرية جديدة.

بدوره أعلن الدكتور عبد المنعم المنجى، مدير عام الوقاية بمديرية الطب البيطرى بالغربية في تصريحات صحفية اليوم أن المديرية تتعامل مع تلك الحالات بجدية وتم على الفور عمل مسح كلى للمنطقتين اللتين تم فيهما اكتشاف الحالتين المشتبه في إصابتهما بمرض إنفلونزا الطيور وذلك على نطاق نحو 9 كيلومترات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان