رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

النقل: استعدادات قصوى لتأمين القطارات والمترو

النقل: استعدادات قصوى لتأمين القطارات والمترو

أخبار مصر

الوزير يتفقد عمل ارهابى بمحطة مصر

النقل: استعدادات قصوى لتأمين القطارات والمترو

احمد عطية 25 نوفمبر 2014 10:26

أعلنت وزارة النقل رفع درجة الاستعدادات القصوى في جميع محطات الهيئة القومية للسكة الحديد ومترو الأنفاق وذلك بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات؛ وذلك لمواجهة أي عمليات إجرامية تستهدفهما.

 

وقال المهندس هاني ضاحي وزير النقل: إنه وضع مجموعة من الضوابط والإجراءات مع مجلس إدارة هيئة السكة الحديد وشرطة النقل والمواصلات؛ وذلك لإحكام العملية التأمينية للراكب منذ لحظة دخوله المحطة واستخدامه القطار حتى وصوله ومغادرته المحطة التالية.

 

وأضاف أن الإجراءات التي تم التشديد عليها وبدأ تطبيقها بالفعل، هي استخدام 28 جهازًا للكشف عن المفرقعات والأجسام الصلبة في المحطات والقطارات، و 18 جهازًا مخصصًا لفحص الحقائب في محطات القطارات الرئيسية ومترو الأنفاق، كما تقوم الكلاب البوليسية بتفتيش القطارات قبيل مغادرة الرحلات، كما طالب بإعادة وضع كاميرات المراقبة في محطة مصر برمسيس والمحطات الرئيسية بحيث تكشف عن أي تحركات مريبة.

وأوضح وزير النقل، أنه أعطى تعليمات لمجلس إدارة هيئة السكة الحديد بزيادة عدد بوابات الدخول الى 4 بوابات بدلاً من اثنين في محطة مصر وذلك لمنع التكدس وإعطاء فرصة لأجهزة الأمن أن تقوم بفحص الحقائب والإجراءات التأمينية، وطالب الهيئة بأن تعلن تنويهات للركاب للذهاب إلى المحطات قبل الموعد بنصف ساعة على الأقل حتى لا تتسبب الإجراءات الأمنية في تأخر الراكب عن الرحلات.

 

وأشار ضاحي، أن هذه الاجراءات لتأمين راكب السكة الحديد ومترو الانفاق من أى عمليات اجرامية وأن هذه الإجراءات تبدأ من داخل الورش حيث يتم تجهيز عربات قطار الرحلة والتأكد من سلامة الجرار والعربات وأنه تم التنبيه على الورش بعدم فتح أبواب القطار إلا على أرصفة المحطات.

 

وأكد وزير النقل أنه يوجد حالة استنفار فى جميع محطات السكة الحديد ومترو الأنفاق لمواجهة العمليات الإجرامية والإرهابية التي بدأت تستهدف مرفق هيئة السكة الحديد ومترو الانفاق فى الأيام الأخيرة .

 

وطالب ضاحي الركاب بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات وهيئة السكة الحديد ومترو الأنفاق فى الخطوات التأمينية التى نقوم بها والتى تهدف إلى حماية الركاب في المقام الأول وحماية مرافق هيئة السكة الحديد والمترو على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضًا:

السكة الحديد: كاميرات بالمحطات استعدادًا لـ 28 نوفمبر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان