رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.. اعتصام سائقي الصرف الصحي بالإسماعيلية

بالصور.. اعتصام سائقي الصرف الصحي بالإسماعيلية

أخبار مصر

اعتصام سائقو الصرف الصحي بالاسماعيلية

بالصور.. اعتصام سائقي الصرف الصحي بالإسماعيلية

ولاء وحيد 24 نوفمبر 2014 12:16

اعتصم العشرات من سائقي الصرف الصحي بالإسماعيلية داخل جراج مجلس المدينة احتجاجًا على ما وصفوه بتعنت مجلس المدينة ضد نحو 64 سائقًا، ووقف إجراءات ضمهم للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمدن قناة السويس.

 

وتسبب الإضراب عن العمل في تعطل عمل سيارات الكسح لليوم الرابع على التوالي، وتوقفت أعمال كسح البيارات بمنطقة مركز ومدينة الإسماعيلية، وبرر السائقون موقفهم بتناقض ذلك مع قرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسماعيلية.

 

واشتكى المحتجون لـ "مصر العربية "من تجاهل محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص لطلباتهم المتعددة بضمهم رغم قيامهم بتقديم 5 مذكرات متتالية لمكتبه دون جدوى خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

 

وقال يحيى إسماعيل أحمد، سائق أول بالصرف الصحي، إنَّ قرار رئاسة الوزراء بتأسيس شركة قابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات قناة السويس الذي صدر عام 2013  كان بمقتضاه ضم كافة العاملين بالصرف الصحي إلى الشركة وبالفعل قامت الشركة بضم نحو 1380 من العمال والإداريين والفنيين للشركة في خلال عام من تأسيس الشركة، وتم ندب السائقين لمدة عام ارتفعت خلالها أجورنا من 500 جنيه شهريًا إلى 2500 جنيه؛ إلا أن إجراءات ضم السائقين توقفت دون باقي العاملين الذين انضموا بالفعل للشركة.

 

وقال هاني رشيد، ميكانيكي، "إن خلافًا وقع بين رئيس مجلس المدينة ومدير الجراج الخاص بسيارات الصرف الصحي تسبب في وقف رئيس مجلس المدينة إجراءات ضمنا للشركة، دون مراعاة لظروفنا".

 

وتابع: "انتدبتنا الشركة من يوليو 2013 حتى يوليو 2014 طبقًا لقرار وزير المرافق رقم 4 لسنة 2013 وقرار محافظ الإسماعيلية رقم 270 لسنة 2013 لحين انتهاء إجراءات التعيين وضمنا للشركة؛ لكن مجلس المدينة رفض ضمنا وعرقل إجراءاتنا وبتنا الآن لا نتبع أي جهة، فنحن قائمون بذاتنا؛ لا نتبع الشركة ولا مجلس المدينة بموجب القرار".

 

وأضاف: "جميع السيارات المتواجدة بالجراج من سيارات نصف نقل وسيارات كسح وفاكيو هنا بالجراج تابعة للشركة القابضة، ومنها سيارات على أحدث تقنية تم تدريبنا على العمل من قبل خبراء أمريكان في الفترة التي كنا نعمل بها منتدبين داخل الشركة، وذلك تمهيدا لإعدادنا للعمل عليها بعد ضمنا".

 

وقال محمود نجار-سائق-: إنَّ السيارات المتواجدة بالجراج والتابعة لمجلس المدينة لا تتعدى 5 سيارات وجميعها متهالكة ورخصها منتهية ولا تخضع لأي صيانة، ونحن لا نطالب بشيء سوى تنفيذ قرار رئيس الوزراء ومحافظ الإسماعيلية وضمنا للشركة القابضة".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان