رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رجال أعمال سعوديون: نساند الاقتصاد المصري بمشاريع عملاقة

رجال أعمال سعوديون: نساند الاقتصاد المصري بمشاريع عملاقة

أخبار مصر

خالد العثمان

خلال زيارتهم لقناة السويس الجديدة..

رجال أعمال سعوديون: نساند الاقتصاد المصري بمشاريع عملاقة

نهال عبد الرءوف وولاء وحيد 24 نوفمبر 2014 00:47

قال خالد العثمان، الرئيس التنفيذي لشركة المبادرة السعودية للتنمية، إن مشروعات التنمية بقناة السويس فخر لكل العرب، قبل أن تكون فخر للمصريين، معربًا عن سعادته لزيارة قناة السويس لأول مرة وما شهده من إنجاز يتحقق بها بعد أن سمع عنها الكثير.

 

وأضاف، في تصريحات لـ "مصر العربية" أنه جاء في زيارة لهيئة قناة السويس ضمن وفد رجال الأعمال السعوديين للمساهمة في جهود التنمية التي تعمل عليها مصر في العهد الجديد خاصة بعد التحولات التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية التي شهدتها مصر، لبحث فرص الاستثمار بالبلاد، مؤكدًا أن مصر مقبلة على طفرة كبيرة جدًا، ومعربًا عن سعادته لما شاهده من مشروعات.

 

وأوضح أن شركة مبادرة تعمل في التطوير العمراني والخدمات الهندسية والاستثمار العقاري، وحرصت على المشاركة بالزيارة الاستطلاعية والتعرف على معلومات حول مشاريع التنمية بمحور قناة السويس، لافتًا إلى أنه سيكون هناك فرص للاستثمار في القطاع الصناعي والسياحي، وبخاصةً بعد أن أعلن الشيخ صالح، رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي، إطلاق شركة مبادرة سعودية شركة جسور لتكون شركة قائدة للاستثمار بمنطقة قناة السويس.

 

أما صالح التركي، رئيس مجلس إدارة غرفة حفر الباطن السعودية، فقد أبدى سعادته بما شاهده من عرض حول مشاريع قناة السويس، قائلاً إنه "عمل جبار ونسأل الله أن يعطى المصريين القوة للانتهاء من المشروع بالوقت القياسي".

 

وتحدث عن شركة جسور السعودية، التي أعلن تأسيسها، مشيرًا إلى أنها شركة استشارية استثمارية وليدة وطرحت أول أمس وتم جمع مبلغ مليار ونصف من خلال عدد من المساهمين ورجال الأعمال السعوديين، وهي تهدف إلى دعم الاقتصاد المصري والسعودي، فكلما كان هناك تعاون وتوفير فرص عمل للشباب كانت الفائدة متبادلة.

 

من جانبه، قال المستشار حمزة بكر عون، عضو مجلس الأعمال السعودي المصري، لـ "مصر العربية"، إن الشيخ صالح كامل أعلن إنشاء شركة جسور برأس مال مليار ونصف قابلة للزيادة وتخصصها الاستشارات التمويلية لمساندة للمشاريع التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي دعوة من الملك عبد الله لرجال الأعمال للمساهمة.

 

وتابع: "على حسب المشروعات وتكاليفها التي تقام بمصر سنجري دراسات نحدد من خلالها حجم استثماراتنا، وما شهدناه على أرض الواقع أعطانا حافز للاستثمار لأن العائد سيكون مرتفع"، معربًا عن رغبته في تغيير القوانين والأنظمة المعرقلة من أجل نمو الاستثمار، موضحًا أن استثمارات الشركة بمشاريع قناة السويس هو نموذج كنموذج يمكن تعميمه بعدة مناطق بأنحاء الجمهورية.

 

وكان الشيخ صالح كامل رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي قد أعلن أمس من مدينة الإسماعيلية، إنشاء شركة "جسور" شركة سعودية للاستثمار بمشروع تنمية منطقة قناة السويس برأس مال ثلاثة مليارات جنيه حد أدنى ومتوقع زيادتهم خلال 3 سنوات ليصل الى 300 مليار جنيه.

 

خالد العثمان الرئيس التنفيذي لشركة المبادرة السعودية

صالح التركى رئيس مجلس إدارة غرفة حفر الباطن السعودية

 

اقرأ أيضًا:

9 آلاف يخوضون مسابقة المعلمين بالإسماعيلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان