رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يبدأ الإثنين أول جولة أوربية منذ تنصيبه

السيسي يبدأ الإثنين أول جولة أوربية منذ تنصيبه

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يبدأ الإثنين أول جولة أوربية منذ تنصيبه

وكالات 23 نوفمبر 2014 20:48

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي ـ غدًا الاثنين ـ، جولة أوروبية لمدة 4 أيام، تشمل إيطاليا وفرنسا، وتتلخص مباحثاته في سبل مكافحة الإرهاب والملف الاقتصادي والأوضاع في ليبيا، كما يلتقي فيها بابا الفاتيكان، بحسب الرئاسة المصرية.


وقال علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، ـ في بيان صادر اليوم ـ إن "الملف الاقتصادى وتطوير العلاقات الثنائية يتصدران أجندة اجتماعات الرئيس مع مسؤولى البلدين، فضلا عن بحث عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأوضاع فى ليبيا، وجهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة، والقضية الفلسطينية ودفع عملية السلام، والأوضاع فى سوريا والعراق، والجهود المبذولة لمكافحة تنظيم داعش".

وأوضح يوسف أن السيسي سيلتقي عقب وصوله بالرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو في جلسة مغلقة ثم ستُعقَد جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس المصري سيلتقي يوم الأربعاء القادم بالرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند بقصر الإليزيه في جلسة مباحثات مغلقة ثم جلسة موسعة بحضور وفدي البلدين.

وأشار إلى أنه "من المقرر أيضاَ أن يبحث السيسى التعاون مع فرنسا وإيطاليا لفتح أسواقهما أمام العمالة المصرية المدربة فى كافة المجالات".

وأوضح أن "السيسى سيقوم خلال تواجده بإيطاليا بزيارة إلى الفاتيكان يلتقى خلالها مع البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، وذلك فى أول زيارة لرئيس مصرى منذ 8 سنوات، ومن المرجح أن تتركز المحادثات على العلاقة بين الكنيسة الكاثوليكية والأزهر، وسبل تعزيز الحوار بين الكنيسة الكاثوليكية والأزهر".

ويضم الوفد المرافق للسيسي، بحسب يوسف، كلا من سامح شكرى وزير الخارجية، ومنيرى فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وأشرف سالمان وزير الاستثمار، وخالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية.

ومن المقرر، بحسب يوسف، أن يوجه الرئيس السيسى الدعوة لرؤساء البلدين وكبار رجال الأعمال ورؤساء الشركات بحضور قمة مصر الاقتصادية خلال شهر مارس المقبل فى مدينة شرم الشيخ (شمال شرقي مصر).

وتعد هذه هي الزيارة الأوروبية الأولى للسيسي منذ انتخابه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان