رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"لا لمافيا الأرز التمويني" هتافات عمال المضارب بالمحلة

لا لمافيا الأرز التمويني هتافات عمال المضارب بالمحلة

أخبار مصر

جانب من الوقفة

"لا لمافيا الأرز التمويني" هتافات عمال المضارب بالمحلة

هبة الله أسامة 23 نوفمبر 2014 12:35

نظم العشرات من العاملين بشركة مضارب الأرز بمدينة المحلة الكبرى ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى مجلس إدارة الشركة معلنين عن غضبهم من تجاهل الحكومة لمطالب العاملين بشركات المضارب على مستوى الجمهورية بإنقاذ الشركات من خطر الإفلاس وتشريد العمالة لعدم ضخّ كميات إضافية من محصول الأرز بمخازن الشركة بسعر السوق المتفق عليه وطالبوا بفتح باب التصدير والترويج الائتماني بما يتوفق مع صالح السوق المحلي والخارجي .

وقام العمال المحتجون برفع لافتات منها "يارئيس الوزراء لا لتشريد العمال وافلاس شركتنا "و " لا لمافيا الأرز التمويني" "لا للمصالح الشخصية" "لا للفساد" "يارئيس الوزراء عايزين نشتغل".

وقامت اللجنة النقابية للعاملين بشركة مضارب الغربية برئاسة حسام الغضبان بإصدار بيان اعلاميا طالبت فيه الحكومة بشراء أرز الشعير لحساب هيئة السلع الغذائية  بنحو 50 ألف طن أرز  لكل شركة  شرط أن ينفذ ذلك في جدول زمني متفق عليه كي يتم ثباث سعر الأرز التمويني طوال العام وتشغيل الطاقة المتوقفة  بشركات المضارب سواء الماكينات او عمالة .

والمحافظة على جودة الأرز المخصص للتموين لالتزام الشركات الحكومية بالمواصفات المطلوبة وتمويل شراء الأزر الشعير عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية مع استعداد الشركات بتفويض الشركة القابضة في المحاسبة مع هيئة السلع لاسترداد مبالغ التمويل .

وأضاف البيان الإعلامي أنه في حاله تعثر تنفيذ الطلبات المشار إليها فلابد من توفير ضمان للشركات في الحصول على قروض من البنوك، لافتًا أنه في حالة استمرار الحكومة بتجاهل المشكلة سيزيد غضب العاملين ويدفعهم للمظاهرات والاعتصامات خشية تعرض ما يقرب من 12 ألف أسرة إلى التشرد في المرحلة المقبلة .

 

اقرأ أيضا: 

تجار ومورّدي الأرز يحاصرون مضارب الدقهلية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان