رئيس التحرير: عادل صبري 09:12 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"غنيم" يصدر قرارًا باسترداد الكتب المدرسية لتدويرها

غنيم يصدر قرارًا باسترداد الكتب المدرسية لتدويرها

أخبار مصر

الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم

"غنيم" يصدر قرارًا باسترداد الكتب المدرسية لتدويرها

مصر العربية: 23 يونيو 2013 12:31

أصدر الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم - اليوم الأحد، قرارا وزاريا باسترداد الكتب المدرسية من الطلاب لتدويرها اعتبارا من العام الدراسي المقبل.

 

وينص القرار على أنه يتم استرداد الكتب المدرسية في نهاية كل عام دراسي من الطلاب الناجحين، وذلك على النحو التالي: "في الحلقة الابتدائية من الصف الثالث الى الصف السادس، وفي الحلقة الإعدادية من الصف الأول الى الصف الثالث، وفي مرحلة التعليم الثانوي من الصف الأول الى الصف الثالث، وفي مرحلة التعليم الثانوي الفني من الصف الأول الى الصف الثالث أو الصف الخامس".


ويشترط القرار أن يقوم الطالب بتسليم كتب العام الدراسي في نهاية كل عام دراسي في حالة جيدة تصلح للاستخدام للسنوات القادمة، على أن يتم إعفاؤه من 50% كحد أقصى من قيمة المصروفات المدرسية في العام التالي.


كما ينص القرار على تشكيل لجنة بكل مدرسة برئاسة المدير وعضوية رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة ووكيل المدرسة وأقدم المعلمين للإشراف على عملية استلام الكتب وفرزها، وتحديد الصالح منها للاستخدام ووضع خطة لتدوير الكتب وتحديد التخفيض المستحق للطلاب .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان