رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"الشورى" يناقش تعديلات "الكادر الطبي"

الشورى يناقش تعديلات الكادر الطبي

أخبار مصر

مجلس الشورى -ارشيف

شهدت جدلًا حول ضم البيطريين..

"الشورى" يناقش تعديلات "الكادر الطبي"

محمد كمال 23 يونيو 2013 12:26

ناقشت لجنة الصحة والإسكان والبيئة بمجلس الشورى اليوم الأحد، التعديلات النهائية على قانون الكادر الفني والمالي لأعضاء المهن الطبية، وذلك قبل أيام من عرضه على الجلسة العامة للموافقة عليه نهائيًا.

 

وكانت معظم التعديلات التي تقدم بها، البدء في تطبيق الجانب المالي للكادر فور إقرار القانون، من بداية شهر يوليو 2013، دون انتظار الانتهاء من اللائحة التنفيذية للمشروع، وعدم تطبيق الكادر على الأطباء العاملين بهيئات أو أماكن أخرى ويحصلون على كادر خاص بهم يفوق الكادر المالي لهذا المشروع، مثل العاملين بالشرطة أو الجيش أو أي جهة أخرى.


وطالب الدكتور حسين زايد، عضو اللجنة، بأن تقتصر الفترة المتاحة لوزارة الصحة لإصدار اللائحة التنفيذية للقانون من 90 إلى 60 يومًا فقط، مشيرًا إلى أن إصدار لائحة هذا القانون لا تستلزم أكثر من شهرين، وذلك مع حفظ حق الأطباء في الحصول على الكادر المالي في القانون من بداية شهر يوليو.

 

ومن جانبه أكد النائب ياسر حمودة أن الكادر الطبي هو كادر مهني وليس وظيفي، مشيرًا إلى أن الأطباء البيطريين لا يمكن أن يمارسوا عملهم إلا بموافقة وزارة الصحة.

 

وأوضح، في اقتراحه بضم الأطباء البيطريين للكادر، إنهم دائمًا ما يستفيدون من أي ميزة يحصل عليها الأطباء البشريين، لكنهم تعرضوا للظلم بإلغاء تكليف التعيين في عهد النظام السابق، مضيفًا: "لا يمكن أن نزيد الظلم عليهم في تلك المرحلة ونمنعهم من الكادر".

 

وطالب حمودة بنظرة عقلانية لضم البيطريين إلى كادر الأطباء، وأن يتم الاستيضاح عن مدى قانونية استثناء البيطريين من هذا القانون.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان