رئيس التحرير: عادل صبري 11:46 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الموافقة على إنشاء كليات طب بالقوات المسلحة

الموافقة على إنشاء كليات طب بالقوات المسلحة

أخبار مصر

ممدوح شاهين

الموافقة على إنشاء كليات طب بالقوات المسلحة

محمد أبو زيد وآدم عبودي: 23 يونيو 2013 12:20

وافقت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى اليوم الأحد، على مشروع قانون بإنشاء كليات طب وكليات للعلوم الصحية بالقوات المسلحة.

 

وأكد اللواء ممدوح شاهين - مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية - أن التخصصات التي سيتم تعيين نواب رئيس الكلية بها تخضع لظروف القوات المسلحة وفنياتها بصرف النظر عن قواعد العمل في الجامعات المصرية ولوائح العمل بها، موضحا أن هناك ظروفًا مختلفة للقوات المسلحة قد تختلف عن آليات العمل بالجامعات المدنية.


وأوضح أنه يتم اختيار طلاب الكلية للدراسة بها بحسب النسبة المئوية لمجموع درجات الناجحين من الثانوية العامة، وذلك وفقا للشروط والأوضاع التي يقررها المجلس الأعلى للكلية وبعد الاختبارات والقدرات الفنية التي يخضع لها الطلاب المتقدمون، كما أنه يتم الاختيار من بين طلاب القسم العلمي، موضحا أن معيار المجموع الذي حصل عليه الطالب هو الأساس، ثم معايير القدرات الفنية والرياضية وغيرها.


وأوضح شاهين أن مكافآت ومرتبات الأساتذة سيتم صرفها طبقا للمعمول به في الكليات العسكرية، مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب القبول لها مباشرة بعد موافقة مجلس الشورى على مشروع القانون.


وشهد اﻻجتماع مناقشات حول شروط فصل الطلاب من الكلية، ومنها عدم أنضباطه والتزامه بقواعد الدراسة فى الكليات العسكرية أو فقد الثقة أو اﻻعتبار أو تكرار الرسوب.


ووافقت اللجنة على أن منح الكلية درجات الماجستير والدكتوراه كدرجات علمية يتمكن الطالب من الحصول عليها من خلال الكلية.
كما تتضمن مشروع القانون التشكيل الكامل لهيئة الكلية من مديرين ونواب، وطريقة عمل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان