رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لجنة من الصحة للتحقيق فى واقعة "الفوطة" بسوهاج

لجنة من الصحة للتحقيق فى واقعة الفوطة بسوهاج

أخبار مصر

مديرية الصحة بسوهاج

لجنة من الصحة للتحقيق فى واقعة "الفوطة" بسوهاج

رضوان الشريف 22 نوفمبر 2014 17:00

 

 قال الدكتور محمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن المديرية قررت تشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر لفحص البلاغ المقدم من المواطن محمد البارودى، الذي يتهم أحد الأطباء بترك فوطة داخل بطن زوجته، عقب إجراء عملية قيصرية.

 

أشار عبد العال إلى أن اللجنة سوف تقوم بفحص تراخيص العيادة وموافقة مزاولة المهنة، بالإضافة إلى فحص أسباب الواقعة ومن المتسبب فيها.

 

أوضح الدكتور أحمد فوزى، نقيب أطباء سوهاج، أن النقابة لديها لجنتان، الأولى قانونية، والثانية خاصة بآداب المهنة، لافتا إلى أن النقابة لا تستطيع الجزم بمسئولية مرتكب الخطأ إلا بعد انتهاء التحقيقات، وأن النقابة تعمل من أجل الصالح العام ورعاية مصالح المرضى ومساعدتهم فى الحصول على خدمة طبية متميزة، سواء كان داخل المستشفيات الحكومية أو بالعيادات الخاصة أو المراكز الطبية.

 

كان محمد البارودى، من مركز طما بسوهاج، تقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد طبيب بعيادة خاصة يتهمه فيه بالإهمال وتعريض زوجته للخطر عقب إجراء عملية ولادة قيصرية لها، واكتشافه وجود فوطة داخل بطنها، تمكن الأطباء العاملون فى مركز طبى آخر للولادة والأشعة بسوهاج من استخراج فوطة من بطن ربة منزل تدعى أسماء.

 

اقرأ أيضا:

إخلاء سبيل 13 معارضًا ورفض استئناف 16 آخرين بسوهاج

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان